موسيالا يحطم رقماً صمد أكثر من قرن

الرياضة 2021/10/13
...

  سكوبي: أ ف ب
 
 بات جمال موسيالا صاحب الهدف الرابع لمنتخب ألمانيا في شباك مقدونيا الشمالية (4-صفر) ضمن تصفيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، أصغر لاعب يسجل هدفا في صفوف المانشافت منذ عام 1910.
وسجل لاعب بايرن ميونيخ الهدف بسن الـ18 عاما و227 يوما، ليسهم في ان تصبح بلاده اول دولة تتأهل عبر التصفيات الى العرس الكروي العالمي.
وجاء هدف موسيالا في الدقيقة 83 عندما انفرد بالحارس المقدوني الشمالي وسجل في شباكه، اثر تمريرة من زميله الشاب كريم أدييمي (19 عاما) .
أما أصغر هداف في تاريخ منتخب ألمانيا، فيبقى ماريوس هيلر الذي سجل هدفا في مرمى سويسرا (3-صفر) في 3 نيسان عام 1910 بعمر 17 عاما و249 يوما.
ويعد المنتخب الألماني أول المتأهلين عبر التصفيات الى نهائيات مونديال قطر 2022 لكرة القدم، بفوزه الساحق على مضيفته مقدونيا الشمالية 4-صفر في سكوبي ضمن منافسات المجموعة العاشرة من التصفيات الاوروبية.
وانتظر المانشافت الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه بتسجيله اربعة اهداف عن طريق كاي هافيرتس (50) وتيمو فيرنر (70 و74) وجمال موسيالا (84).
وثأرت المانيا بالتالي من مقدونيا الشمالية التي الحق بها هزيمة تاريخية ذهابا 2-1 عندما كان المانشافت باشراف المدرب السابق يواكيم لوف، قبل ان يتسلم منه هانزي فليك المشعل بعد نهائيات كأس اوروبا خلال الصيف.
ورفعت المانيا رصيدها في صدارة المجموعة الى 21 نقطة، مستغلة خسارة أرمينيا أمام مضيفتها رومانيا صفر-1 إذ تراجعت إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة تاركة الثاني إلى رومانيا برصيد 13 نقطة. وهي المرة الثامنة عشرة تواليا التي تتاهل فيها المانيا الى العرس الكروي منذ عام 1954، علما بانها خرجت من الباب الضيق في مونديال روسيا عام 2018 عندما جردت من اللقب في الدور الاول في مجموعة كانت في متناولها، وضمت المكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، لكنها حلت في المركز الأخير.
وانضمت المانيا بالتالي الى قطر التي ستشارك في النهائيات بصفتها الدولة المضيفة.