تحديد موعد انطلاق بطولة أشبال الأندية بالملاكمة

الرياضة 2021/10/13
...

 بغداد: حيدر كاظم
 
حدد الاتحاد المركزي للملاكمة الحادي والعشرين من شهر تشرين الاول الحالي موعدا لانطلاق منافسات بطولة اندية العراق بفئة الاشبال (ذكور – اناث).
وقال نائب رئيس اتحاد الملاكمة علي عبد الزهرة جواد لـ(الصباح الرياضي): إن بطولة الاشبال يتوقع لها ان تشهد مشاركة واسعة من الاندية المحلية التي تمثل مختلف المحافظات، مضيفا ان المسابقة ستحظى بمتابعة الملاك التدريبي لمنتخب الاشبال الذي سيكون على عاتقه اختيار الافضل لتمثيل البلد في الاستحقاقات الخارجية المقبلة، وفق مبدأ العدالة والاستحقاق بالاعتماد على النتائج النهائية.
واشار الى ان اتحاده اكد على مشاركة فئة الاناث في هذه البطولة، بغية خلق قاعدة رصينة من البنات ليكنّ نواة حقيقية لمنتخب قادر على تحقيق الانجازات في المحافل الدولية.
وتابع ان اتحاده يسعى لتشكيل فريق من فئة النساء لمختلف الفئات والأعمار، وهناك العديد من الخطط التي ستسهم في تطوير مستويات اللعبة والارتقاء بها الى مصاف البلدان المتقدمة والمتصدرة لنتائج مسابقات الملاكمة في القارة الصفراء.
وعن نتائج الشباب في بطولة آسيا الاخيرة، اوضح جواد ان المشاركة كانت مميزة بحصول فريقنا على 5 اوسمة ملونة، بواقع فضيين لعباس قاسم ومحمد أنور، و3 ميداليات نحاسية عن طريق إسحاق جعفر وعباس فاضل ومريم محمد البديري، إذ تفوقت قبضاتنا على بلدان متقدمة في اللعبة ونافست دول اوزبكستان وكازاخستان والهند وايران، مبينا ان ملاكمينا استفادوا كثيرا من خلال تواجدهم في المسابقة، التي اسهمت في تعزيز سمعة رياضتنا على المستوى القاري.