غداً.. إقامة منافسات منتخبات الجمهورية بالتجذيف

الرياضة 2021/10/14
...

 بغداد: نبيل الزبيدي 
 
تنطلقُ يوم غد منافسات بطولة منتخبات الجمهورية بالتجذيف في بغداد على نهر دجلة بمشاركة تسع محافظات، بينما تلقى الاتحاد المركزي للتجذيف دعوة للمشاركة في بطولة اسيا التي تحتضنها تايلند للمدة من الثامن ولغاية الثاني عشر من شهر كانون الاول المقبل. وقال رئيس الاتحاد المركزي للتجذيف عبد السلام خلف لـ(الصباح الرياضي): ان الموافقة استحصلت للمشاركة في بطولة اسيا التي ستقام في تايلند، وجرت تسمية الوفد الذي سيتألف من عضو الاتحاد فيصل غازي رئيسا والمدرب احمد ياسين، فضلا عن ثلاثة لاعبين هم محمد رياض وعمر اسماعيل وبكر شهاب وستكون مشاركتنا ضمن فعاليات فردي خفيف وفردي ثقيل وزوجي ثقيل.
واوضح خلف، كنا نتمنى اقامة معسكر تدريبي خارجي لغرض التكيف مع اجواء المنافسات ولكن بسبب صعوبة الوضع المادي سنعمل على تهيئة معسكر تدريبي داخلي مكثف بواقع وحدتين تدريبيتين في اليوم لغرض الارتقاء بالعامل البدني وتحقيق الارقام التنافسية.
وفي سياق متصل أكد عبد السلام خلف ان بطولة الجمهورية للمنتخبات ستنطلق في الساعة الثالثة من عصر غد الجمعة على نهر دجلة في المركز التدريبي للاتحاد بجانب الكرخ وبين جسري الشهداء وباب المعظم، بمشاركة منتخبات بغداد والبصرة وذي قار والديوانية والنجف وبابل وصلاح الدين ونينوى والسليمانية، وضمن فعاليات 2000 م فردي وزوجي، ولفئات المتقدمين والشباب.
واشار خلف الى ان هذه البطولة مهمة من الناحية الفنية لانها فرصة جيدة للجنة المدربين من اجل اختيار المواهب واصحاب المراكز الاولى من فئات الشباب والمتقدمين ورفد المنتخبات الوطنية ليكونوا رديفا حقيقيا لزملائهم الحاليين في القائمة الاساسية للمنتخبات وبالتالي زرع روح المنافسة فيما بينهم وعدم الاعتماد على اسماء محددة لاسيما بعد توقف النشاطات لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا والتي اثرت بشكل كبير في مفاصل الحياة ومنها هذه الرياضة.
واختتم خلف حديثه مؤكدا حرص اتحاده على اقامة البطولات المحلية في وقتها المحدد، ومن المؤمل ان نشاهد منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة لاسيما انها استعدت بشكل مبكر لتلك البطولة.