أنس تبلغ نصف نهائي انديان ويلز

الرياضة 2021/10/15
...

  نيويوك: أ ف ب 
 
واصلت التونسيَّة أنس جابر المصنفة ثانية عشرة مشوارها الرائع في دورة إنديان ويلز الأميركية الدوليَّة في كرة المضرب، إحدى دورات الألف بحسب تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي أيه)، وبلغت النصف النهائي بفوزها السهل على الإستونية أنيت كونتافيت الثامنة عشرة 7 - 5 و6 - 3. واحتاجت جابر التي ضمنت بدءا من بعد غد الاثنين أن تصبح أول عربية بين العشر الأوليات في تاريخ التصنيف المعتمد راهناً لدى المحترفين والمحترفات، إلى 86 دقيقة لتحقيق فوزها الـ48 هذا العام، والثالث على التوالي في أربع مواجهات أمام “صديقتها” كونتافيت.
وهو الفوز الثاني لجابر على الاستونية هذا العام بعد الأوّل في دور الـ64 لدورة سينسيناتي الأميركية، وقبله في ربع نهائي دورة موسكو عام 2018، فيما حققت كونتافيت فوزها الوحيد على التونسية في دور الـ32 لدورة بريستون الإنكليزية عام 2014.
مجرد بداية 
وقالت جابر الساعية إلى اللقب الثاني هذا العام والثاني في مسيرتها الاحترافية بعد دورة برمنغهام الإنكليزية هذا الصيف: «إنه لأمر مدهش. لقد كنت أعمل بجد. في نهاية العام الماضي قلت إنني أريد أن أكون بين العشر الأوليات. الناس كانوا يشُكون بي».وأضافت التونسية التي خسرت مباراتين نهائيتين هذا العام في تشارلستون وشيكاغو الأميركيتين في 12 نيسان و27 أيلول تواليا: “التواجد بين العشر الأوليات أعرف أنها البداية، لن نتوقف هنا».وتحتل جابر المركز الرابع عشر حاليا في تصنيف المحترفات، وهو أفضل مركز احتله لاعب عربي كان المغربي يونس العيناوي في عامي 2003 و2004. وقتها، وتحديدا في الفترة بين الأول من كانون الأول 2000 حتى آذار 2009، اعتمدت رابطة اللاعبين المحترفين تصنيفا يأخذ في الاعتبار نتائج الموسم الواحد فقط، وهو التصنيف المعتمد حاليا لتحديد أفضل ثمانية لاعبين وثماني لاعبات لخوض بطولة الماسترز الختامية لدى الرجال والسيدات.