محاضرو السليمانيَّة يعتصمون: مطلبنا هو الملاك الدائم

العراق 2021/10/16
...

 السليمانية : عذراء جمعة
 
اعتصم عشرات المحاضرين في السليمانيَّة امام مبنى مديرية التربية  للمطالبة بتعيينهم على الملاك الدائم. 
وقال معتصمون لمراسل "الصباح":إنهم "محاضرون منذ خمسة اعوام ولم يتم تثبيتهم على الملاك الدائم لاسيما أن حصة الرواتب تأتي من الحكومة الاتحادية شهريا".
واضافوا أنَّ "نائب رئيس وزراء الاقليم قوباد طالباني سبق أن وعدنا بتحقيق مطالبنا"، مشيرين إلى "نسبتهم تشكل 25 % من مجموع الهيئات التدريسية في عموم الاقليم، واذا استمر اعتصامنا سيسبب اختلالا في النظام التعليمي الذي يعاني نقصا في عدد ملاكاته".
الى ذلك، اوضح محافظ السليمانية هفال ابو بكر خلال مؤتمر صحفي عقده بعد توجه المعتصمين إلى مبنى المحافظة وحضرته "الصباح":إنَّ "الادارة المحلية تدعم جميع مطالب المحاضرين، وهي حق 
شرعي".
واوضح أنَّ "ادارة المحافظة ستفاتح الجهات المعنية في حكومة الاقليم لانصاف المحاضرين المجانيين بصورة تتلاءم مع ما قدموه خلال الاعوام الماضية"، مشيرا إلى أنَّ "عددهم كبير ولا يمكن الاستهانة بهم، حيث يبلغ مجموع المحاضرين المنسبين إلى مديرية تربية السليمانية خمسة الاف محاضر".
ولفت ابو بكر إلى أنَّ "مطالب المتظاهرين من الجهات المعنية موحدة وهي التعيين وتثبيت حقوقهم"، مبينا أنَّ "المتظاهرين قرروا الاستمرار بتظاهراتهم لحين الاستجابة لمطالبهم وحذروا من انهيار القطاع التربوي في المحافظة وحملوا حكومة اقليم كردستان مسؤولية 
ذلك".