يوفنتوس يطمح إلى مواصلة صحوته

الرياضة 2021/10/17
...

 روما: أ ف ب
 
يَطمح يوفنتوس إلى مواصلة صحوته عندما يستضيف روما اليوم الاحد على ملعب «أليانز ستاديوم» في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وبعدما فشل رجال المدرب الجديد القديم ماسيميليانو أليغري في تحقيق الفوز في المباريات الأربع الأولى في الدوري، كسبوا المباريات الثلاث الأخيرة وتخلصوا من المركز الأخير وصعدوا الى السابع.
ويأمل يوفنتوس في تحقيق الفوز الثاني على التوالي على روما منذ عام 2016 ورفع معنويات لاعبيه قبل رحلتهم إلى سان بطرسبورغ لمواجهة زينيت الروسي الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة، واستضافة إنتر ميلان الأحد المقبل. ويحاول أليغري استغلال تذبذب نتائج فريق العاصمة في المراحل الأربع الأخيرة حيث مني بخسارتين مقابل فوزين بعدما استهل الموسم بثلاثة انتصارات متتالية.
ويخوض يوفنتوس المباراة في غياب قلب هجومه الدولي الاسباني ألفارو مورتا المصاب، لكن سيكون بإمكان مدربه أليغري الاعتماد على صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا بعد تعافيه من الإصابة.
من جهته، يحوم الشك حول مشاركة الدولي الإنكليزي تامي أبراهام مع روما عقب تعرّضه لإصابة في الكاحل مع منتخب بلاده في مباراته الاخيرة ضد المجر (1-1) الثلاثاء في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر.
وفي لقاء اخر يأمل نابولي المتصدر ألا تؤدي فترة التوقف الدولية إلى تعطيل مستواه الرائع حيث يحاول تحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يستضيف تورينو.
وإذا نجح فريق لوتشانو سباليتي في تحقيق ذلك، فإنه سيعادل أفضل بداية في تاريخه، بعد فوزه في أول ثماني مباريات تحت قيادة ساري في موسم 2017 - 2018.
ويحمل روما الرقم القياسي في الدوري الإيطالي مع 10 انتصارات متتالية موسم 2013 - 2014.
وسيكون مهاجم تورينو أندريا بيلوتي على موعد مع تسجيل هدفه المئة في الكالتشيو علما بأن هدفه الأول كان في مرمى نابولي بالذات عام 2014.