علي حسين مدرب المنتخب الوطني بالقوة البدنية: نعاني من عدم وجود قاعة نموذجية للتدريبات

الرياضة 2021/10/20
...

 الكوت: محمد ناصر
 
أكد مدرب منتخبنا الوطني بالقوة البدنية علي حسين مهدي أن « تدريبات المنتخب مستمرة، تحضيرا للمشاركة في بطولة اسيا التي ستقام في هونغ كونغ خلال شهر كانون الاول المقبل من هذا العام» .
وتابع مهدي: “ استعدادات اللاعبين جيدة جدا.. وفي حال تمت الموافقة على المشاركة، فسوف نحقق مراكز متقدمة في جميع الفئات من ناشئين وشباب ومتقدمين والماستر» .
واضاف: “ ان عدم المشاركة بالبطولات سببه التخصيصات المادية وعدم توفير المنحة للاتحاد المركزي.. إذ من غير المعقول ان تكون المنتخبات على موعد مع استحقاقات خارجية ولا يتم رصد مبالغ كافية لتغطيتها» .
وتابع: “ شاركنا في بطولة العالم التي أقيمت في رومانيا، وكانت معاناة استحصال سمات الدخول صعبة جدا.. وكذلك حجوزات السفر والتنقل.. كنا مضطرين للتنقل بالقطار داخل رومانيا، وامضينا فيه قرابة 13 ساعة.. وعند وصولنا ذهبنا مباشرة
 الى قاعة المنافسات وبحسب الجدول المعلن.. وبرغم الارهاق حققنا أفضل إنجاز على الصعيد العالمي، وحصل العراق فرقيا على المركز الثاني في الناشئين، والمركز الثالث في فئة الشباب، و39 وساما ملونا، وجرى اختيار أفضل لاعب في العالم في فئة الشباب، وهو البطل العالمي رضا جبار خلف، وجرى اختيار أفضل لاعب في العالم في فئة الناشئين، وهو البطل حسين غني موحان. 
وزاد: كنا ننتظر استقبالا يليق بأبطال العالم، ولكن لم نشاهد ذلك سواء من قبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال أو رئيس الجنة الأولمبية رعد حمودي. فضلا عن عدم تكريم الفائزين في بطولة العالم، وحتى الان لا نعرف سبب تهميش اللعبة الفردية.
في سياق متصل، شكا مدرب المنتخب علي حسين مهدي من عدم توفر القاعات المناسبة لاجراء التدريبات، مؤكدا بالقول: لا تتوفر قاعات نموذجية، والموجود حاليا هو قاعة بسيطة خرجت ابطال  العرب وآسيا والعالم، ونطالب الحكومة بإنشاء مركز تدريب نموذجي» .