بايرن مرشح للبقاء في الصدارة

الرياضة 2021/10/23
...

   برلين: أ ف ب 
 
يبدو بايرن ميونيخ مرشحا فوق العادة للبقاء في الصدارة في غياب مدرّبه يوليان ناغلسمان المصاب بفيروس كورونا، عندما يستضيف هوفنهايم التاسع اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني بكرة القدم.
ويتصدر النادي البافاري الطامح إلى لقب عاشر على التوالي، الترتيب برصيد 19 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يخوض بدوره مباراة سهلة نسبيا أمام مضيفه أرمينيا بيليفيلد السابع عشر قبل الأخير.
ويمني بايرن ميونيخ النفس في امتلاء مدرجات “أليانز أرينا” لأول مرة منذ أكثر من 18 شهرا وتحديدا منذ آذار 2020 وذلك بعد تخفيف القيود في بافاريا.
ومع ذلك، لا تزال تذاكر الملعب الذي يتسع لـ75 ألف متفرج، متاحة ويحتاج المشجعون إلى التطعيم الكامل أو إظهار نتيجة سلبية لاختبار “كوفيد- 19».
وقال رئيس النادي البافاري هربرت هينر: “الأولاد سعداء حقا لأن يكونوا قادرين على اللعب في ملعب أليانز أرينا أمام الجماهير الغفيرة مرة أخرى، وهذا يمنحهم حافزا إضافيا».
وأضاف، “الحماس داخل الفريق بخصوص مدرجات غاصة بالجماهير ضخمة- كما هو الحال في النادي بأكمله».
ويخوض النادي البافاري المباراة في غياب مدربه ناغلسمان (34 عاما) لإصابته بفيروس كورونا التي حرمته من الجلوس على دكة البدلاء في المباراة ضد مضيفه بنفيكا البرتغالي (4-صفر)، على الرغم من سفره إلى البرتغال، إلا انه ظل معزولا في الفندق كإجراء احترازي. ويأمل بوروسيا دورتموند في تضميد جراحه الأوروبية وخسارته المدوية أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي برباعية نظيفة في الجولة الثالثة من المسابقة القارية العريقة الثلاثاء، عندما يحل ضيفا على أرمينيا بيليفيلد.
ومني دورتموند بأكبر هزيمة له في دوري أبطال أوروبا في أمستردام بفضل أداء وصفه مدربه ماركو روزه بـ”الرديء” حيث ظهرت نقاط ضعف 
دفاعية قاتلة.
ويمكن أن يتوقع أرمينيا بيليفيلد رد فعل عنيفا من دورتموند بعد أن تعهد روزه “بالعمل على تصحيح كل شيء” خلال الأسبوعين المقبلين، قبل استضافة بطل هولندا في الجولة الرابعة في الثالث من تشرين الثاني المقبل. واحتفل روزه بأكبر انتصار في مسيرته التدريبية في بيليفيلد في نيسان الماضي عندما فاز فريقه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ بخماسية نظيفة.