كلاسيكو إسبانيا..حقبة جديدة للمواهب الشابة

الرياضة 2021/10/23
...

  مدريد: أ ف ب
يحلُ ريال مدريد ثاني ترتيب الدوري بـ17 نقطة مساء اليوم الاحد ضيفا على مضيفه برشلونة متقدما عليه بنقطتين و5 مراكز،في موقعة الكلاسيكو ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، على ملعب “كامب نو” الذي سيحتضن الديربي الاخير بين الناديين قبل البدء في عمليات توسعة مدرجاته.
 
جهز الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لبرشلونة، مفاجأة لريال مدريد، حسب ما ذكرته الصحف الاسبانية، حيث قرر الدفع بالنجم الشاب، أنسو فاتي، في قلب الهجوم وليس كجناح أيسر.
يريد كومان زيادة فاعلية هجوم الفريق الكاتالوني، لذا يرى أن فاتي أفضل من يشغل مركز المهاجم في المجموعة الحالية، من أجل إنهاء الفرص بشكل صحيح.
وسبق لفاتي القيام بهذه المهمة في الموسم الماضي، عندما أحرز هدفا خلال خسارة البارسا أمام ريال مدريد (1-3)، في كلاسيكو الدور الأول من الدوري الإسباني.
وسيضم أيضا النجم الهولندي، ممفيس ديباي، بينما لم يستقر كومان، حتى الآن، على من سيشغل مركز الجناح الأيمن.
ويفاضل المدرب بين الأميركي سيرجينو ديست، والإسباني سيرجي روبيرتو، والبرازيلي فيليب كوتينيو، للعب هذا الدور.
في غياب ميسي ورونالدو في الكلاسيكو الاول، سيكون الأمر متروكًا للشباب أمثال فاتي الذي مدد هذا الأسبوع عقده مع برشلونة حتى عام 2027 وفينيسيوس جونيور الذي سجل ثنائية رائعة في دوري أبطال أوروبا، لخطف الأضواء. من جانب “القلعة البيضاء”، لا يزال الحرس القديم من أبرز أعمدتها مع تواجد أفضل لاعبي خط الوسط مودريتش، كروس والبرازيلي كاسيميرو، إضافة الى المتوهج هذا الموسم المهاجم بنزيمة.
لكن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، وقبله الفرنسي زين الدين زيدان، منحا الشباب مراكز رئيسة في الفريق. وقال الإيطالي إنه “فوجئ” في بداية الموسم بجودة المواهب الشابة في ريال مدريد، مضيفًا أنه يتحدث “كل يوم تقريبًا” مع راؤول غونزاليس مدرب الفريق الرديف. ويدخل النادي الملكي مباراته بعد فوز عريض بخماسية نظيفة على شاختار دانييتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية لفينيسيوس الذي سجل هدفًا رائعا بمجهود فردي أظهر فيه مهاراته وإمكاناته العالية، ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة. أما برشلونة فحقق فوزه الاول قاريا بعد هزيمتين افتتاحيتين، بتفوقه الصعب على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف وحيد حمل توقيع بيكيه.
ولم يخض ريال مدريد (17 نقطة) المرحلة السابقة في الدوري ضد أتلتيك بلباو بعد أن تأجلت المواجهة بسبب العودة المتأخرة للاعبين الأميركيين الجنوبيين في صفوفهما بعد مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة الى مونديال قطر 2022، على غرار مباراة غرناطة وأتلتيكو مدريد الرابع (17 نقطة) الساعي لتعويض الخسارة في دوري الابطال ضد ليفربول الانكليزي 2 - 3 ، كانت الاولى له على ارضه قاريًا منذ أربع سنوات، عندما يستقبل ريال سوسييداد المتصدر (20 نقطة) اليوم الاحد ايضا. كما خاض برشلونة (15 نقطة) مباراة أقل لتأجيل لقائه ضد إشبيلية (17 نقطة) سابقًا للأسباب ذاتها، علما ان الاخير يستقبل ليفاني اليوم الأحد.