واشنطن تحث بيونغ يانغ على وقف {الاستفزازات}

قضايا عربية ودولية 2021/10/25
...

 سيئول : وكالات 
 
وصف المبعوث الأميركي الخاص بكوريا الشمالية تجارب الصواريخ الباليستية التي أجرتها بيونغ يانغ مؤخراً بأنها “مثيرة للقلق وتؤدي لنتائج عكسية” في ما يتعلق بالجهود الرامية للحد من التوتر.
وفي حديثه للصحفيين بعد اجتماعه مع نظيره الكوري الجنوبي في سيئول أمس الأحد، أكد المبعوث الأميركي سونغ كيم، أن بلاده ملتزمة باستكشاف “دبلوماسية قوية وموضوعية” مع كوريا الشمالية.
وقال: “لا يزال هدفنا إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بشكل كامل.. هذا هو السبب في أن تجربة بيونغ يانغ الأخيرة لصواريخ باليستية، وهي واحدة من عدة تجارب في الأسابيع الستة الماضية، مثيرة للقلق وتؤدي إلى نتائج معاكسة لإحراز تقدم نحو سلام دائم في شبه الجزيرة الكورية، وندعو بيونغ يانغ لوقف الاستفزازات”.
وترفض بيونغ يانغ حتى الآن الاقتراحات الأميركية، متهمة واشنطن وسيئول بالتحدث عن الدبلوماسية في الوقت الذي تصعدان فيه التوتر بأنشطتهما العسكرية.
وقالت كوريا الشمالية الخميس الماضي إن الولايات المتحدة تبالغ في رد فعلها إزاء تجربة صاروخ باليستي أطلقته غواصة، التي وصفتها بأنها لغرض الدفاع عن النفس، وتشكك في صدق عروض واشنطن لإجراء محادثات، محذرة من العواقب.