ديوكوفيتش مهدد بعدم الدفاع عن لقب استراليا للتنس

الرياضة 2021/10/28
...

 ملبورن: أ ف ب
 
يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا خطر عدم امكانية الدفاع عن لقب بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب اولى البطولات الاربع الكبرى، وذلك بعد تأكيد رئيس وزراء ولاية فيكتوريا الاسترالية ان اللاعبين واللاعبات غير الملقحين لن يحصلوا على إعفاء خاص للمشاركة في الدورة.
وتقام البطولة الاسترالية في ملبورن التابعة لولاية فيكتوريا في الفترة من 17 الى 30 كانون الثاني المقبل.
وكانت رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب أكدت في رسالة عبر البريد الالكتروني ان اللاعبات اللاتي لم يتم تلقيحهن ضد فيروس كورونا ستكونن قادرات على المشاركة اذا خضعن للحجر الصحي على مدى 14 يوما.
وتبع ذلك تصريح لرئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون قال فيه إنه سيسمح للاعبين غير الملقحين بدخول البلاد إذا حصلوا على إعفاء.
لكن رئيس وزراء ولاية فيكتوريا دانيال أندروز سرعان ما استبعد ذلك كليا بقوله: “نحن نمنع الأشخاص غير الملقحين من دخول الحانات والمقاهي والمطاعم وملعب ملبورن للكريكيت وجميع أنواع الأحداث الأخرى، وبالتالي لن نتقدم بطلب للحصول على إعفاء. لذلك، تم حسم الامور بشكل نهائي».
ديوكوفيتش، بطل أستراليا المفتوحة لتسع مرات، هو واحد من العديد من اللاعبين الذين رفضوا الافصاح عما اذا كانوا تلقوا اللقاح من عدمه ما يثير الشكوك حول ما إذا كان سيدافع عن لقبه في ملبورن بارك مطلع العام المقبل.
وتضررت بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام بشدة من الوباء حيث خضع جميع اللاعبين للحجر الصحي لمدة أسبوعين، في حين تم تقييد حركة المتفرجين وفرض عليهم حجر انفسهم لمدة خمسة ايام في منتصف البطولة.