كرتنا في خطر

الرياضة 2021/10/30
...

علي الباوي
 
واخيرا وقعت انديتنا الكروية في سوء اعمالها واخطائها الادارية فقد جاءت تهديدات الاسيوي الاخيرة بسحب التراخيص لوجود ديون متراكمة قيمتها 17 مليار دينار بذمة الاندية التي لم تلتزم بتعهداتها وعقودها مع اللاعبين والمدربين، وهو مايعد سلوكا مشينا على المستوى الدولي.
ان التهديد بعدم السماح للاندية العراقية باللعب وخاصة الاندية الكبيرة هو ليس بمثابة انذار وحسب وانما وقوع ادارات هذه الاندية بسوء اعمالها وتصرفاتها والتنصل الدائم عن الايفاء بالحقوق المالية لمستحقيها.
المشكلة المالية ومايتبعها من فساد او تبديد او سوء ادارة هي مشكلة كبرى في اتحاداتنا الكروية وكان يجري طمسها عنوة والتغاضي عنها بل ووصل الامر الى التكبر والتهديد والوعيد، وهذا اوصلنا في النهاية الى ان نكون عرضة للتوقف عن ممارسة كرة القدم .
على الاندية ان تعيد حساباتها وترجع الحقوق الى اهلها وتعيد بناء تفكيرها لكي تكون الرياضة بعنوانها النقي الذي نعرفه وحتى تتقدم الكرة العراقية وتصل الى ماتستحقه لا ان تتلقى اللكمات بين الحين والاخر ونصاب نحن الذين نحب الساحرة المستديرة بالصدمة والذهول.
الرياضة شرف ورقي ولامكان للتحايل فيها او اكل الحقوق، فلا يوجد مسوغ حقيقي للوقوع في اخطاء جديدة قد تكلف حرمان اللاعبين من معشوقتهم.