اختبار صعب لميلان في العاصمة روما

الرياضة 2021/10/31
...

 ميلانو: أ ف ب
يصطدم ميلان بعقبة مضيفه روما اليوم الأحد في المرحلة 11 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مسعاه المعقّد لاستعادة أمجاده.
ويقود ميلان، متصدر الترتيب بالتساوي مع نابولي، مهاجمه الأربعيني السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي خاض أربع مباريات فقط هذا الموسم بعد استسلام أوتار ركبته للاصابة.
وكان الفوز الأخير على بولونيا 4-2 عندما أدرك الشباك، هو الوحيد الذي شارك فيه زلاتان مدة 90 دقيقة هذا الموسم.
وخلال الفوز الأخير على تورينو 1-صفر ، جلس على مقاعد البدلاء قبل دخوله في الدقائق الأخيرة.
كما أن بديله الفرنسي أوليفييه جيرو، صاحب هدف الفوز، لا يصغره كثيراً، إذ يبلغ بطل العالم الخامسة والثلاثين.
وانضم جيرو إلى الفريق اللومباردي مقابل صفقة خجولة من تشلسي الإنكليزي. يحتل راهناً صدارة هدافي ميلان مع أربع محاولات ناجحة في الشباك. وتابع ميلان، بطل أوروبا سبع مرات، تعويله على الخبرة، إذ أعلن أن قلب دفاعه الدنماركي سيمون كاير مدد عقده حتى نهاية 2024 عندما سيكون بعمر الخامسة والثلاثين.
قال بعد الإعلان عن التعاقد الجديد "لقد أصبحنا فريقاً عظيماً، حالياً الأفضل في إيطاليا".
ويعيش ميلان بقيادة المدرب ستيفانو بيولي أفضل أيامه منذ سنوات، إذ فاز تسع مرات وتعادل مرة هذا الموسم، ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن نابولي المتصدر.
ويلتقي "روسونيري" غريماً قديماً عندما يزور العاصمة لمواجهة روما بقيادة المدرب الجدلي البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد غريمه إنتر إلى المجد بين 2008 و2010.
وبعد إحراز أول ألقابه مع إنتر، تخلى مورينيو عن زلاتان إلى برشلونة، ثم أحرز ثلاثية تاريخية من بينها دوري أبطال أوروبا من دون السويدي العملاق.
وجاء الفوز الأخير لروما على أرض كالياري 2-1 بشق النفس، ليضع حداً لسلسلة من ثلاث مباريات دون فوز في جميع المسابقات، بينها تعرضه للإذلال أمام بودو/غليمت النرويجي 6-1 في مسابقة كونفرنس ليغ الجديدة، لكنه لا يزال في المركز الرابع في الدوري المحلي على بعد 9 نقاط من نابولي وميلان.