ميران يجتاز الاختبار التحكيمي الآسيوي للشطرنج

الرياضة 2021/10/31
...

 بغداد : الصباح الرياضي
اجتاز الحكم ميران أسعد إسماعيل توفيق الاختبار الاسيوي في ورشة العمل التابعة للاتحاد القاري للشطرنج، الخاصة بتحكيم البطولات عبر الاون لاين، مكنته من ان يكون من أوائل الحكام العراقيين الذين أصبحت لهم سمة دخول في قيادة المسابقات الدولية.
 
وقال سعد محسن الكناني مدير ادارة اتحاد الشطرنج لـ(الصباح الرياضي):ان الدورة استمرت اربعة ايام بمشاركة عدد واسع من حكام القارة الصفراء وأدارها رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للشطرنج مهدي عبد الرحيم ومساعدة كل من مهرداد بهلوي و كاستو اباندو.
واضاف: ان هذا الانجاز يضاف الى الانجازات التي يحققها اتحاد الشطرنج ليس فقط على صعيد المنتخبات والفرق وانما في مجال التحكيم، مبينا بانه سيفتح الباب امام بقية زملائه للتواصل والمتابعة لغرض الحصول على الشارة الدولية لاسيما ان هناك الكثير من الحكام الشباب اشرفوا على قيادة بطولات دولية اقيمت في العراق خلال السنوات الماضية.
واشار الكناني الى ان رياضة الشطرنج تحتاج الى التركيز في كل خطوة يقوم بها اللاعب وتساعد أيضا على تنمية المهارة. مع تنشيط عملية التفكير وتشجيع الشخص على حل المشكلات والتعامل معها، منوها بان اغلب ممارسي هذه الرياضة والعاملين عليها هم متميزون في عملهم الخارجي، يذكر ان الحكم الشاب ميران أسعد صاحب 22 ربيعاً يعد من أصغر حكام العراق وهو يملك شهادة بكالوريوس محاسبة.