وداعاً خالد رشك

الرياضة 2021/11/03
...

  بغداد: الصباح الرياضي 
   
تُقيم اللجنة البارالمبية الوطنية مجلس عزاء على روح فقيدها المرحوم خالد رشك الكعبي، النائب الاول لرئيس اللجنة البارالمبية الذي وافاه الأجل الأحد الماضي، صباح اليوم في مقرها.
و كان رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية الدكتور عقيل حميد قد اعلن الحداد العام في جميع مفاصل لجنته ولمدة ثلاثة ايام بهذه المناسبة الاليمة.
واوضح رئيس اللجنة ان الحداد سيكون لجميع الفرق الرياضية وايقاف الفعاليات والانشطة والتدريبات في الملاعب والقاعات  التابعة للجنة البارالمبية  وذلك حدادا على وفاة احد قادتها  الذي غادر الحياة .
وعشق الراحل خالد رشك كرة القدم منذ صغره، وكان يحلم أن يلعب ضمن صفوف أحد المنتخبات الوطنية العراقية، لكن الحادث الذي تعرض له جعله يترك الكرة ليصبح مقعداً أسيراً للكرسي المتحرك برغم العلاج الطويل الذي أجري له في لندن لمدة عشرة أشهر.
دخل رشك مرحلة العلاج التأهيلي يومها، لم يكن يعرف رياضة المعاقين، لكن طبيبه المعالج أجبره على أن يمارس الرياضة حتى وإن كان مقعداً، وهكذا صار واحداً من مؤسسي رياضة المعاقين عام 1982. استمر في عمله لحين مغادرته الحياة الاحد الماضي، وتبوأ أكثر من منصب محلي وعربي.
ويعد الراحل من احد مؤسسي رياضة المعاقين وعمل نائبا لرئيس اللجنة البارالمبية ورئيسا لاتحاد السلة على الكراسي المتحركة ورئيسا لنادي وسام المجد ورئيسا للاتحاد العربي لكرة السلة.
وكانت اخر انجازاته عندما حقق لاعبوه  في بارالمبياد البرازيل الأخيرة خمسة أوسمة، ذهبييين وثلاثة أوسمة فضية، ليضاف هذا الانجاز الى سجله كقائد متميز لرياضة المعاقين التي حققت في ظله الكثير  للرياضة البارالمبية العراقية.