أبو رغيف يفتتح مهرجان الإبداع الدولي في الحبانية بمشاركة واسعة

العراق 2021/11/04
...

 
بغداد: الصباح 
 
افتتح وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار الدكتور نوفل ابورغيف (مهرجان الجميع للثقافة) بنسخته الدولية الرابعة الذي انطلق في المدينة السياحية في الحبانية برعاية برعاية محافظة الأنبار وإدارة المدينة السياحية ومؤسسات وزارة الثقافة.
وحضر حفل الافتتاح الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول ونقيب الفنانين د.جبار جودي وقائد شرطة الانبار ورئيس هيئة الاثار ليث مجيد. 
وانطلقت الفعاليات تحت شعار (بالثقافة تتوحد الشعوب وتزدهر)فيما رفع المشاركون عنوان( للعراق نغني..) لسلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والاعلامية.
وفي كلمة الافتتاح نقل الدكتور ابورغيف تحيات ومباركة وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم ودعمه للمهرجان، مؤكداً حرص الوزارة على عودة الانشطة والفعاليات الى جميع مدن العراق ومحافظاته، بما يعزز دور الإبداع الثقافي، ويعيد حضورها بعد انقطاع امتد لسنوات بسبب عصابات "داعش" قبل تحرير المناطق من جهة، وجائحة كورونا وتداعياتها العالمية المعروفة من جهة اخرى.
كما أكد د.نوفل ابورغيف حرص الوزارة على إعادة تأهيل جميع المرافق السياحية والجمالية وفقاً لخطط زمنية، مشيداً بتآزر جهود المحافظة مع جهود الادارة العامة لمدينة الحبانية التابعة لوزارة الثقافة ، في إعادة الحياة الى هذه المدينة وتفعيل دورها في استقبال العوائل العراقية من جميع المحافظات الى جانب ضيوف العراق من الوفود الثقافية والسياحية.
وقد شهد المهرجان اقامة معارض للكتاب والفنون التشكيلية والرسم والاعمال اليدوية ومنها معرض دار ثقافة الاطفال، ومعرض الدار المسيحية الى جانب فعاليات الوفود التي مثلت مصر والمغرب وتونس والجزائر وفلسطين، وفرقة كركوك الفنية وفرقة السياب من البصرة.
وتمتد اعمال المهرجان لثلاثة ايام تتوزع بين مدن الأنبار، ويكون ختامها في بغداد.