الريال يبحث عن صدارة مؤقتة

الرياضة 2021/11/06
...

  مدريد: أ ف ب
 
يَملك وصيف الليغا ريال مدريد فرصة زيادة غلته من النقاط عندما يخوض مواجهة سهلة نسبياً أمام رايو فاليكانو، بينما ينتظر برشلونة الجريح وصول مدربه الجديد تشافي هرنانديز، ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ويأمل الريال مع 24 نقطة أن يحقق انتصاره المحلي الثاني توالياً والثالث في مختلف المسابقات عندما يستقبل رايو فايكانو السادس اليوم.
وتزامن فوز نادي العاصمة على شاختار دانيتسك الأوكراني 2 - 1 الأربعاء في الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مع الكثير من الخمول والأخطاء، ما دفع جماهير سانتياغو برنابيو لإطلاق صافرات الاستهجان، وكأن فريقه هو الطرف الخاسر.
وعلّق مدرب ريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي على غضب الجماهير قائلاً "أتفهم ذلك، وأعرف الجماهير جيداً، هم يطلبون الكثير".
وتابع متحدثاً عن أداء فريقه "بدأنا بشكل جيد، ومن ثم تراجعنا ولكن هذا يمكن أن يحصل ومن الجيد أن الجماهير أيقظتنا بفضل بعض الصافرات. لقد ساعدنا الأمر".
ومنذ فوزه المثير في "كامب نو" في الكلاسيكو أمام برشلونة 2 - 1 الشهر الماضي، خفت بريق النادي الملكي فتعادل سلباً مع أوساسونا وفاز بشق الأنفس على إلتشي 2 - 1.
وحقق النادي الملكي سلسلة من 5 مباريات لم يذق خلالها طعم الخسارة في مختلف المسابقات (4 انتصارات مقابل تعادل)، منذ سقوطه محلياً أمام إسبانيول 1 - 2 في المرحلة الثامنة.
لم يعد هجوم ريال يخيف منافسيه، باستثناء بعض الومضات الرائعة من مهاجمه البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور (21 عاماً)، وتألق المخضرم الفرنسي كريم بنزيمة متصدر ترتيب الهدافين مع 9 أهداف في 10 مباريات.
ويبدو واضحاً عدم قدرة بطل إسبانيا 34 مرة على تهديد الأندية التي يواجهها، حيث يتعثر بشكل متزايد في خط الوسط ولا يزال ضعيفا في الدفاع. كما يبدو أن الإرهاق داهم باكراً البرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس.
علل أنشيلوتي هبوط أداء فريقه بعد الفوز على إلتشي في المرحلة السابقة قائلاً "بعد يومين ونصف اليوم من الراحة، لا يمكنك أن تلعب بالزخم ذاته".
 
وأردف "عليك أن تنشئ كتلة دفاع متوسطة وتحاول فقط الاستفادة من الفرص عندما تأتي".
 
فاتي المنقذ
ومع دخول أندية جديدة إلى خط المنافسة، تراجع أداء برشلونة بالتزامن مع رحيل نجمه الاسطوري الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جرمان الفرنسي في الصيف، وإقالة مدربه الهولندي رونالد كومان قبل ان يتعاقد مع لاعبه السابق تشافي هرنانديز مدرب السدّ القطري.
ولم يعد النادي الكاتالوني يبحث عن ترف الفوز بلقب "لا ليغا" هذا الموسم، بل حجز بطاقته بين الأربعة الكبار، بانتظار عودة الفريق إلى سكة الأمجاد.
ويسافر برشلونة إلى سلتا فيغو اليوم السبت في سعيه لسد فجوة 9 نقاط عن المتصدر، حيث يحتل النادي الكاتالوني المركز التاسع برصيد 16 نقطة.
قال الشاب أنسو فاتي الذي ورث الرقم 10 من الاسطورة ميسي وعبء قيادة برشلونة للانتصارات بعد تسجيله هدف الفوز قارياً على دينامو كييف الأوكراني 1- صفر الثلاثاء: "نحن نعلم أن علينا أن نتحسن" و"علينا مواصلة العمل".