حلم تشافي بقيادة برشلونة يتحول إلى حقيقة

الرياضة 2021/11/06
...

 الدوحة: أ ف ب
 
لطالما حلم تشافي هرنانديز بتدريب برشلونة الإسباني، النادي الذي حقق معه أمجاده الكروية، منذ دخوله هذا المعترك بعد اعتزاله اللعب عام 2019 في صفوف السد القطري، ثم الانتقال للإشراف على الاخير في السنتين الاخيرتين، وقد تحول هذا الحلم الى حقيقة مع موافقة السد على رحيله الى “بلاوغرانا” الذي أكد في وقت متأخر عودة “الأسطورة المطلقة” الى “المنزل».
وتسبب تأخر برشلونة في تأكيد البيان الصادر عن السد بشأن رحيل تشافي عن النادي القطري، بتكهنات حول عدم اتمام الصفقة بسبب البند الجزائي البالغ خمسة ملايين يورو بحسب ما كشف مصدر لوكالة فرانس برس، لكن النادي الكاتالوني حسم الأمور وأكد عودة لاعبه السابق للاشراف عليه خلفاً للهولندي المقال رونالد كومان.
وقال برشلونة على تويتر “حان الوقت للعودة الى المنزل. أهلاً وسهلاً بك تشافي”، مضيفاً بصحبة فيديو لتشافي خلال توديعه “كامب نو” في 2015 “لم يكن أبداً وداعاً، بل نراك لاحقاً».
وأفاد النادي الكاتالوني في بيان “توصل برشلونة الى اتفاق مع تشافي هرنانديز ليصبح مدرب الفريق الأول لبقية الموسم الحالي وموسمين آخرين. ترك تشافي هرنانديز الذي تأسس (كروياً) في فريق الشباب للبرشا، ناديه الحالي السد القطري بعد محادثات أجريت خلال الأيام القليلة الماضية مع مالكي النادي».
وكشف “من المتوقع أن يصل تشافي هرنانديز الى برشلونة في نهاية هذا الأسبوع وأن يتم تقديمه يوم غد الاثنين كمدرب جديد لفريق برشلونة الأول في حدث مفتوح أمام الجمهور في كامب نو”، مشيراً الى أن ابن الـ41 عاماً سيعقد مؤتمراً صحافياً بعد ذلك.
وأفاد مصدر مطلع واكب المفاوضات أن تشافي غادر الدوحة عبر مطار حمد الدولي بصحبة نائب برشلونة رافا بوستي والمدير الرياضي ماثيو أليماني اللذين أشرفا على المفاوضات مع السد، إضافة الى طاقمه التدريبي واسرته.