فيرستابن يعزز صدارته لبطولة العالم بالفورمولا 1

الرياضة 2021/11/09
...

   مكسيكو: أ ف ب
 
نجحَ سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن في غضون ثلاثة سباقات في تعزيز صدارته لترتيب السائقين في بطولة العالم للفورمولا 1، من نقطتين إلى 19 نقطة أمام مطارده المباشر بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون، ولكن من يتجرأ على التفكير بأن الصراع على اللقب قد انتهى فعلياً؟
«الطريق ما زال طويلاً. صحيح يبدو أننا على المسار الصحيح ولكن كل شيء يمكن أن يتغيّر بسرعة”، ذكّر “ماد ماكس” عشاق الفئة الاولى عقب فوزه بسباق جائزة المكسيك الكبرى، محققاً انتصاره الثاني توالياً والتاسع هذا العام مقابل 5 “للسير” هاميلتون. فاجأ فريق مرسيدس الجميع بهيمنته على التجارب التأهيلية في مكسيكو، مع تسجيل الفنلندي فالتيري بوتاس التوقيت الأسرع أمام زميله، غير أن فوز فيرستابن بالمرحلة الـ 18 من البطولة العالمية كان متوقعاً ولم يشكّل أي مفاجأة نظراً لتفوّق ريد بول على حلبة الشقيقين رودريغيس في الأعوام الاخيرة.
رأى مدير مرسيدس النمساوي توتو وولف أن المركز الثاني لسائقه هاميلتون هو أشبه بفوز، نظراً لقوة الحظيرة النمساوية في المكسيك، عاداً أن “المركز الثالث (خلف سيارتي ريد بول) هو المرتبة الأقرب لنا».
وتابع متحدثاً عما ينتظر فريقه في المراحل المقبلة “أنا واقعي ولكني أحبّ رياضة السيارات لأن كلّ شيء يمكن أن يحدث. لا أحد منّا سيغادر الحلبة وهو يعتقد أن الامور تفلت من بين يدينا” وانه “ما زال أمامنا أربعة سباقات، أربعة انتصارات لتحقيقها، اربعة انسحابات مفترضة وسوف نتابع الصراع».
ردّ نظيره في ريد بول البريطاني كريستيان هورنر قائلاً “ما زالت هناك 107 نقاط كحد أقصى لذا نحن أبعد ما يكون عن الحسابات”، مضيفاً “ستكون الموثوقية العنصر الحاسم، ويجب النجاح في كل شيء في جميع الأسابيع، الستراتيجية والتوقف في المنصات”.