رئيس نادي الكوت: قلة الدعم أهم مشكلات رياضة واسط

الرياضة 2021/11/09
...

 الكوت: محمد ناصر
استبعد رئيس نادي الكوت الرياضي رياض عبد الرضا عودة فريق كرة القدم إلى منافسات الدوري الممتاز معللاً ذلك بافتقاد النادي لأسس التأهل ومنها الوفرة الماديَّة كونه يعاني من ضائقة بسبب قلة موارده وعدم وجود رعاة حقيقيين بما ينسجم مع حجم الطموح.
 
وقال عبد الرضا في تصريح لـ”الصباح الرياضي”: إنَّ “نادي الكوت من اعرق الاندية في المحافظة ويعد النادي الام من حيث كثرة الفرق والانشطة فضلا عن ضمه لعدد كبير من الالعاب الفردية والجماعية ويمتلك خيرة المدربين على مستوى العراق لكنه يعاني من قلة الدعم والتخصيصات قياسا بالاندية الاخرى التي ترعاها وزارات مهمة».
واشار، “لو فكرنا في تأهل الفريق للممتازة فيجب علينا أن نهيئ مبلغا ماليا قدره ٧٥٠ مليون دينار ندفع من خلاله عقود المحترفين والمدربين ونهيئ الرواتب.. كي نستقطب نوعية لاعبين جيدة قادرة على المنافسة لتصل إلى الدوري الممتاز وترفع اسم محافظة واسط».
واكمل، “بالنسبة للتخصيصات فانه منذ العام ٢٠١٤ لم نتسلم ميزانية مناسبة فقد كانت الوزارة تمنحنا مبلغ ١٢ مليون دينار نستطيع من خلاله تمشية امور النادي، ولكن قبل اسبوع منحتنا الوزارة مبلغ ١٠ ملايين بعد صراع مرير عانينا فيه من شلِّ اكثر النشاطات».
واوضح “حالياً كل الالعاب الاخرى نشطة فلدينا فريق يلعب في الدوري الممتاز بكرة اليد ويحصل على دعمه من قبل محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي ونحن بدورنا ندعم كل الفرق وخصوصا الفئات العمرية المتمثلة بكرة القدم والذي حصل فيه فريق الشباب على المركز الاول للمحافظة».
ودعا رئيس نادي الكوت الرياضي وزير الشباب والرياضة الكابتن عدنان درجال إلى زيارة المحافظة والاطلاع على واقعها الرياضي وكذلك المنشآت الرياضية التي هي بحاجة إلى الدعم لاسيما انه زار عدة محافظات رغم انشغاله الا أنَّ جماهير الكوت تطالبه بالتفاتة من شانها أن ترتقي بالرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص”.