إحباط محاولة تهريب كميَّة كبيرة من المخدرات

العراق 2021/11/09
...

 بغداد : الصباح
 
أعلنت وكالة شؤون الشرطة، امس الاثنين، إحباط محاولة تهريب كميَّة كبيرة من المواد والحبوب المخدرة في ناحية العزير جنوب محافظة ميسان .
وذكرت الوكالة، في بيان، أنَّ "جهود أبطال قسم مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وبإشراف ومتابعة مباشرة من قبل مدير القسم، أسفرت عن ضبط " 6 كيلو غرامات" من مادة الكريستال وخمسة وعشرين الف حبة مخدرة كانت معدة للتهريب إلى محافظة 
البصرة".
وأضافت أنَّ "عملية الضبط استندت إلى معلومات استخبارية ومراقبة دقيقة ومن خلال كمين امني محكم في احدى القرى التابعة لناحية العزير "قرية الصخرة" ، تم ضبط المواد المخدرة داخل عجلة أحد تجار المخدرات".
وأوضحت أنَّ "تاجر المخدرات قد لاذ بالفرار مستغلاً وعورة الارض وعتمة الليل وكثرة الاشجار في القرية المذكورة، بعد أن ترك عجلته عند محاصرتها".
على صعيد متصل أصدرت محكمة جنايات ميسان أحكاما مختلفة، من بينها حكمان بالسجن المؤبد عن جريمة المتاجرة وترويج المواد المخدرة.
وذكر بيان للمركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أنَّ "المحكمة نظرت في ست دعاوى لمتاجري مخدرات، قضت فيها على مدانين اثنين بالسجن المؤبد بحق كل واحد منهما بعدما ضبطت بحوزتهما كيلوغراما و(25) ملغراما من مادة الكريستال يقومان ببيعها إلى محافظة المثنى ".
وأضاف أنَّ "المحكمة أصدرت حكمين على مدانين اثنين بالسجن لمدة خمس عشرة سنة على كل واحد منهما، ضبط بحوزتهما (844) ملغراما من مادة الكريستال 
المخدرة".
وتابع أنَّ "محكمة جنايات ميسان اصدرت ايضا حكمين على مدانين اثنين بالحبس الشديد ثلاث سنوات على كل واحد منهما عن جريمة التعاطي وترويج المواد المخدرة".