فان غال .. يستدعي سيليسن وبيرخفين ورينش

الرياضة 2021/11/10
...

 نيقوسيا: أ ف ب
 
 استدعى مدرب منتخب هولندا لويس فان غال الثلاثي الحارس ياسبر سيليسن والمهاجم ستيفن بيرخفين والمدافع الشاب ديفين رينش للحلول بدلاً من المصابين في الاستحقاقين الحاسمين للمنتخب البرتقالي أمام مونتينيغرو والنرويج في الجولتين الأخيرتين من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر.
وسيحلّ هذا الثلاثي بدلاً من جويل دروميل وستيفن بيرخهويس وجوريين تيمبر، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.
وفرض الحارس سيليسن (32 عاماً) نفسه أساسياً بين الخشبات الثلاث مع منتخب بلاده حتى النسخة الاخيرة من كأس أوروبا التي غاب عنها بسبب اصابته بفيروس كورونا، في حين فضّل المدرب العائد للمرة الثالثة للاشراف على المنتخب في آب 2021 بدلاً من فرانك دي بور عدم استدعاء حارس فالنسيا الاسباني مجدداً إلى التشكيلة.
وأقدم فان غال على خطوته عقب الإعلان عن غياب الحارس الأساسي دروميل بسبب المرض.
في المقابل، سيعوّض بيرخفين (24 عاماً) غياب بيرخهويس للإصابة، بينما سيحل الشاب رينش (18) محل زميله في أياكس أمستردام تيمبر المصاب أيضاً.
وتحلّ هولندا ضيفة على مونتينيغرو في بودغوريتسا السبت المقبل في مباراتها قبل الأخيرة في المجموعة السابعة، قبل أن تستقبل النرويج في روتردام الثلاثاء المقبل في الحسم النهائي لتحديد هوية المتأهل المباشر إلى العرس الكروي في قطر.
وتتصدر هولندا مجموعتها برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات مقابل تعادل وهزيمة، بفارق نقطتين عن وصيفتها النروج.
ويتأهل الى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشر، بينما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقاً فاصلاً بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.
وخلافاً للنظام القديم، لن يقام الملحق الفاصل بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل ستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 آذار المقبل) ومباراة نهائية (28-29 آذار المقبل) يتأهل الفائز فيها الى المونديال (ثلاثة مسارات=ثلاثة منتخبات متأهلة عن كل مسار).