الأولمبية تتعهد بدعم المصارع البطل مصطفى عبد الباسط

الرياضة 2021/11/10
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
في سياق رعاية الرياضيين المتميزين والوقوف على مستجدات مستوياتهم، استقبل رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي، المصارع البطل مصطفى عبد الباسط عبد الصمد.
واستعرض عبد الباسط منجزه الأخير المتحقق، عندما أحرز المركز الثالث في بطولة آسيا بالمصارعة الحرة لوزن 85 كغم، وتعرضه لاصابة إثر ذلك.
وأبدى عبد الباسط استغرابه حيال موقف اتحاد اللعبة منه باهماله وعدم متابعته، الأمر الذي اضطره لمعالجة نفسه على حسابه الخاص، مبيناً “انه كان قد تعرض لعقوبة اتحادية لم تكن منصفة” على حد وصفه.
ولفت المصارع البطل الى “انه تفوّق على منافسه الياباني في بطولة آسيا التي أقيمت في شهر نيسان الماضي، وهو المصارع ذاته الذي حقق الوسام النحاسي لليابان في أولمبياد طوكيو الأخير» .
من جانبه أشاد رئيس اللجنة الأولمبية بما حققه عبد الباسط، داعياً المصارع الصاعد الى “ ابتعاده عن الأزمات والمشكلات والتفاته المنقطع الى تدريباته والبطولات التي سيشارك في منافساتها» .
ووجّه حمودي الأمين العام الى ضرورة السعي لادخال المصارع الموهوب في برنامج التضامن الأولمبي، لينال تحضيراً لائقاً يمكّنه من الظهور بمستوى جيد على المستويين القاري والدولي.
ولفت حمودي الى “ان واجب اللجنة الأولمبية رعاية جميع الرياضيين، وإبداء اهتمام خاص ومكثّف بالموهوبين الذين يمكن ان ينافسوا بشكل جيد في الدورات والبطولات المدرجة في المنهاجين الأولمبيين الآسيوي والدولي، بالاضافة لدورتي الألعاب العربية والتضامن الاسلامي، بصرف النظر عما تقدمه الاتحادات الوطنية لهم» .
كما أوعز أيضاً الى عضو المكتب التنفيذي السيد عدنان طعيس بضرورة متابعة عبد الباسط، وجميع الرياضيين الموهوبين والمتميزين في كل الاتحادات، من اجل رصد المستحق منهم لادخاله بمشروع التضامن الأولمبي.