غارات واقتحامات تدمر مخابئ {داعش} في حمرين ووادي الشاي

العراق 2021/11/13
...

 بغداد : عبدالرحمن ابراهيم
 
شنت القوات الجوية والجيش عمليات استباقية ونوعية، استهدفت مخابئ وبؤر عصابات داعش الارهابية في مناطق وعرة في الجبال والوديان .
العمليات الجوية، نفذتها المقاتلات الحربية وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ، ووجهت 8 ضربات في سلسلة جبال حمرين التي تربط بين ثلاث محافظات هي "كركوك وصلاح الدين وديالى"، واسفرت عن تدمير 8 أوكار للإرهابيين.
ورافقت عملية حمرين، عملية اخرى مشتركة نفذت لتفتيش قرى وبساتين ناحية الوجيهية شمال شرق بعقوبة لملاحقة الارهابيين في المناطق النائية".
وغداة هذه الضربات، نفذت قوات من الجيش عملية استباقية في منطقة وادي الشاي في محافظة كركوك، وتمكنت من قتل ارهابي واصابة آخر، اضافة الى تدمير احد الاوكار وضبط قذائف وعبوات.
بالتزامن، مع هذه العملية ، تمكنت كتيبة الاستطلاع العميق أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية، من القاء القبض على الارهابي المسؤول عن توزيع المبالغ المالية أو ما تسمى (الكفالات) لاسر الارهابيين في كركوك".
وفي بغداد، عقدت قيادة فرقة المشاة السادسة في الجيش العراقي التابعة لقيادة عمليات بغداد اجتماعا مع آمر اللواء 12 في الحشد الشعبي جبار زيارة  لتدارس الأوضاع الأمنية وتعزيز التعاون لتأمين الطارمية بين القوات العسكرية ضمن قواطع المسؤولية والحفاظ على المنجزات التي تحققت في القضاء ومنع حدوث الخروقات الأمنية".