«يا حسين} طريق حيوي يربط مدن ذي قار

العراق 2021/11/14
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي
 
باشر صندوق إعمار ذي قار تنفيذ طريق "ياحسين"  الذي سيربط مدن المحافظة مع بعضها.
وقال مدير الصندوق رزاق الركابي لـ"الصباح"،:إن "المشروع الذي يمتد من تقاطع سوق الشيوخ وصولا إلى بوابة الناصرية الغربية باتجاه الطاقة الحرارية وبأربعة ممرات لكل اتجاه"، عادا الطريق "من أهم المشاريع التي ينفذها الصندوق بمجال الطرق والجسور".
واوضح أن "المشروع الجديد يمثل نقلة نوعية في الطرق الداخلية لما يحويه من مواصفات وخدمات حديثة وجزرات وسطية فضلا عن الحدائق وجسور لعبور المشاة التي تخدم الحركة المرورية في الطريق". ونوه الركابي بأن "المشروع الذي سيغير من معالم مدينة الناصرية بالكامل، يتناسب مع الخطة الاستثمارية والعمرانية التي وضعتها إدارة الصندوق، كونه يخدم شريحة واسعة من الزائرين والوافدين إلى المحافظة، الى جانب اهميته الستراتيجية في النقل الداخلي".
واكد أن "الشركة المنفذة تعهدت بإكمال المشروع خلال وقت قياسي ليكون واحدا من الصور المعمارية الحديثة التي ستنفذ على أرض الواقع إلى جانب 18  مشروعا احالها الصندوق الى الشركات المتخصصة في المحافظة".
يذكر أن صندوق اعمار ذي قار الذي تشرف عليه الامانة العامة لمجلس الوزراء، احال نحو  100 مشروع ضمن قطاعات الصحة، والإسكان،والبنى التحتية والطرق والجسور والشباب والرياضة، والتي  تخضع لحزمة ضوابط واشتراطات وضعها الصندوق للإلتزام بمواعيد الإنجاز ورصانة العمل.