انطلاق دوري الدرجة الثانية في بابل

الرياضة 2021/11/16
...

  الحلة : محمد عجيل 
انطلقت في ملاعب بابل مباريات دوري اندية الدرجة الثانية لكرة القدم بمشاركة اندية السدة والكفل والمسيب والمشروع، بينما اعتذر فريق المدحتية عن المشاركة لظروف لم يفصح عنها. 
واسفرت نتائج  الدور الاول من الدوري الذي يقام على مرحلتين عن فوز الكفل على فريق السدة بثلاثة اهداف مقابل لاشيء، في حين تعادل المسيب والمشروع بهدف لكل منهما. 
وهذا وسيلتقي في مباريات الدور الثاني المشروع و الكفل في ملعب الاول، في ما لم يقر الى الان مكان اقامة مباراة السدة مع المسيب، حيث يبحث الاتحاد الفرعي عن ملعب محايد لاستضافة المباراة بعد التخوف من اندلاع اعمال شغب من جمهور كلا الفريقين المتجاورين. وفي سياق اخر اعلنت ادارة نادي القاسم اعتذارها عن المشاركة في دوري الكرة الطائرة في خطوة تعد الثانية بعد قرار الادارة الانسحاب من دوري كرة اليد الممتاز.
وتحدث عضو ادارة النادي فلاح حسن لـ(الصباح الرياضي) عن اسباب الانسحاب وتقديم الاعتذار للاتحاد المركزي قائلا: ان الامر يتعلق بالظروف المالية التي يمر بها النادي نتيجة التزاماته في دوري كرة القدم وعدم قدرته على توفير امكانات تتيح مشارك ناجحة لفريقي الكرة الطائرة واليد.
ومن جهته انتقد مدرب فريق الكرة الطائرة حيدر عماد قرار الادارة، وقال: ليس من الانصاف ان يعتذر نادي عرف بمشاركاته الواسعة في الدوري الممتاز لاسباب يقال عنها مادية، مضيفا لقد كان من الاجدر بالادارة ان تقسم الاموال بالتساوي، وذلك لانها تتبنى العديد من الالعاب المختلفة، ولم يقتصر الامر على كرة القدم فقط، وان هذا القرار تسبب في هجرة اغلب لاعبينا الى اندية اخرى، ولا اتوقع انه يمكن ان نبني فريقا جديدا وسط هذه القرارات غير المدروسة بحسب تصريحه.