العداء محمد عبد الله: رقم ماراثون بيروت يؤهلني لإنجاز آسيوي

الرياضة 2021/11/16
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
اكد لاعب منتخبنا الوطني بالساحة والميدان العداء محمد عبد الله ان الانجاز الذي حققه في ماراثون بيروت الدولي ضمن فعالية 8 كم بوقت  24:20 دقيقة يؤهله لتحقيق انجاز في بطولة اسيا المقبلة، لافتا الى انه ينتظر الحصول على تأشيرة السفر(الفيزا) من السفارة الكينية في بيروت لغرض اقامة معسكر تدريبي هناك على حسابه الخاص.
وقال عبد الله في اتصال هاتفي من بيروت مع (الصباح الرياضي): ان فعاليات سباق ماراثون بيروت لعام 2021 عادت من جديد بعد توقّف على مدى سنتين 2019 و2020، مضيفا انه شهد مشاركة 7000 عداء وعداءة يمثلون 59 جنسية من دول العالم وقد ركضوا متحدين وتحت شعار (ركضة أمل).
واشار الى ان الوفد المشارك في فعاليات سباق ماراثون بيروت الدولي تألف من رئاسة معاون محافظ الانبار لشؤون الرياضة صفاء ابو ريشة واللاعبين صلاح خالد وامين خالد وحارث مثنى.
واوضح انه ينتظر حاليا الحصول على (الفيزا) من السفارة الكينية لغرض اقامة معسكر تدريبي هناك تحضيرا للاستحقاقات الخارجية المقبلة، ومنها بطولة اسيا، مبينا ان كينيا تعد من الاماكن المميزة لاقامة التمارين، بسبب ارتفاعها عن سطح البحر وتواجد الابطال العالميين والاولمبيين فيها، وهي فرصة لكسب الخبرة والاحتكاك.
ولفت عبد الله  الملقب بـ(محمد حبانية) الى ان المشرفين على الرياضة في الانبار لهم الدور الكبير في تطوير لعبة الساحة والميدان في المحافظة التي قدمت وخرجت اسماء لامعة في جميع الرياضات، لاسيما العاب القوى.
واختتم حبانية حديثه انه يحرص على المشاركة في اغلب الدعوات التي يتلقاها الاتحاد المركزي لالعاب القوى، من اجل الاطلاع على الارقام وتطوير امكاناته الفنية والبدنية، منوها بانه شارك في ماراثون بيروت للاعوام 2016،2017،2018 في فعاليات الركض 21كم و8 كم،وحصد من خلالها الاوسمة الذهبية والفضية والبرونزية، وكذلك التتويج بلقب ماراثون اربيل الدولي 2017.