اليوم.. الجوية يتطلع لتصحيح المسار أمام الكهرباء

الرياضة 2021/12/11
...

 بغداد: حيدر كاظم 
يتطلعُ القوة الجوية الى تصحيح المسار في دوري الكرة الممتاز، عندما يلاقي الكهرباء اليوم في ملعب الشعب الدولي، لحساب الجولة الثانية عشرة، بينما قلص الاتحاد الآسيوي مقاعد أنديتنا في مسابقة دوري أبطال آسيا لتقتصر على مقعد مباشر واحد.
 
وقال عضو ادارة نادي الجوية هيثم كاظم طاهر في تصريح خص به (الصباح الرياضي): ان فريقه عازم على تصحيح المسار، بعد الخسارة أمام الطلبة في الجولة السابقة، مضيفاً أنَّ مباراة الكهرباء ستكون الفرصة المناسبة للاعبينا من اجل التعويض ومصالحة الجماهير.
واشار الى ان حظوظ الصقور أوفر للفوز في لقاء اليوم، نظراً لتفوقه على المنافس في العديد من الجوانب الفنية، ولكن في المقابل يجب عدم الاستهانة بقدرات الكهرباء الذي يضم عناصر شبابية في صفوفه.
وتابع أن الأزرق يعول على عودة اللاعبين الدوليين الذين شاركوا ضمن تشكيلة منتخبنا الوطني في بطولة كأس العرب، وهم علاء عباس وحسن رائد وفهد طالب وميثم جبار، فضلاً عن محمد علي عبود العائد من الإصابة، بغية تحقيق نتيجة جيدة تسهم في زيادة الرصيد والتقدم في جدول المسابقة، مبيناً أن الفوز الأخير على نفط البصرة في مسابقة الكأس منح الفريق الجوي الحافز لاستعادة التوازن، آملاً بمواصلة رحلة الدفاع عن اللقب.
وعلى الجانب الآخر اعلن مدرب الكهرباء لؤي صلاح غياب 3 من  عناصر خط الهجوم وهم فرحان شكور وامير إياد بسبب الاصابة، اضافة الى المحترف السنغالي ابراهيما ديوب الذي تم الاستغناء عنه مؤخرا، لعدم قناعة الملاك التدريبي بمستواه الفني.
يذكر أن الجوية يحتل حالياً المركز الرابع برصيد (22 نقطة)، في حين يتواجد الكهرباء بالمرتبة العاشرة 
بـ(14 نقطة).
وفي بقية مباريات اليوم يحل الميناء الجريح ضيفاً على الكرخ في ملعب الساحر أحمد راضي، ويستقبل الصناعة في ملعبه الطلبة، ويواجه فريق القاسم مضيفه الديوانية، ويحتضن ملعب النجف الدولي مواجهة نفط الوسط وضيفه أربيل. على صعيد آخر تلقى الاتحاد المركزي لكرة القدم خطاباً رسمياً من الاتحاد الآسيوي يتضمن توزيع حصص الأندية المنضوية تحت لوائه في البطولات التي ينظمها على مستوى الأندية (دوري أبطال آسيا وكأس الأندية الآسيوية) للمسابقات التي ستقام في عام 2023. وأشارَ خطاب الاتحاد الآسيوي إلى أن حصة العراق في دوري أبطال آسيا تأهل نادٍ واحد بشكل مباشر لدوري المجموعات، بينما بلغت حصة العراق في كأس الاتحاد الآسيوي فريقين بشكل مباشر الى دوري المجموعات، وقسمت الفرق في البطولتين حسب المناطق الجغرافية في القارة .