علي جميل: آخر إنجازاتي ذهبية عربية بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2021/12/18
...

 بغداد: حيدر كاظم 
 
أوضحَ لاعب منتخبنا الوطني برياضة الكيك بوكسينغ علي جميل انه حقق العديد من الانجازات والأوسمة الملونة محلياً وخارجياً خلال مشواره باللعبة، اخرها الفوز بالميدالية الذهبية في مشاركته ضمن بطولة العرب، التي اقيمت في محافظة دهوك.
وقال جميل لـ (الصباح الرياضي) انه يعتز كثيراً كونه حصل على الوسام الذهبي في بطولة العرب الأخيرة بنسختها الـ12، بعد تغلبه على نظيره المصري في النزال النهائي لفعاليات وزن (57 كغم)، بنظام (فول كونتاك).
واضاف انه استفاد من المشاركة العربية لتطوير امكاناته وزيادة خبرته، وتوج مجهوداته بذهبية تعد باكورة انجازاته مع المنتخبات الوطنية، على امل ان يواصل رحلة التألق محلياً وخارجياً في المدة المقبلة. وعن رأيه بمستوى اللعبة اشار الى ان رياضة الكيك بوكسينغ في تطور مستمر بفضل التخطيط السليم والدعم المتواصل من قبل رئيس الاتحاد قاسم الواسطي وبقية الأعضاء، واصبح منتخبنا يعد من الفرق المنافسة بقوة في البطولات العربية والقارية والعالمية، بوجود اسماء مميزة أثبتت جدارتها بتمثيل البلد في المحافل الدولية، والهدف المقبل ستكون المشاركة اولمبياً في دورة باريس 2024، ومحاولة تحقيق ميدالية آخرى أو أكثر، لتضاف الى نحاسية الرباع الراحل عبد الواحد عزيز التي نالها في اولمبياد روما 1960.
وبشأن ادراج رياضة الكيك بوكسينغ ضمن دورة  باريس 2024، واعتمادها اولمبياً ذكر جميل، ان هذا القرار يعد خطوة ايجابية ستسهم كثيراً في ارتقاء اللعبة الى مصاف الرياضات المتقدمة جماهيرياً، كما أنها جاءت لانصاف الأبطال الذين يطمحون للمشاركة في النسخة الاولمبية المقبلة وتحقيق الانجاز الذي طال انتظاره.