أكرم هاشم: الإصابة حالت دون استمراري في الملاعب

الرياضة 2021/12/19
...

 بغداد: حيدر كاظم
لاعِب شق طريقه من الفئات العمرية لنادي القوة الجوية وصولا الى الخط الاول، واول مواسمه مع الكبار في عام 2007، اكرم هاشم الذي تألق بقميص الصقور والانيق حرمته الاصابة من تكملة مشواره الكروي في الملاعب، بعد ان توقع له اهل اللعبة التألق في عالم الساحرة المستديرة، ليرتدي بعدها معطف التدريب، التقته (الصباح الرياضي) للحديث عن اخر اخباره واهم مشاركاته مع الاندية وطموحاته المقبلة.
 
 فقال: ان ادارة الجوية سمته مؤخرا ضمن الجهاز الفني لفريق الرديف الى جانب مثنى خالد وحيدر عليوي ومدرب الحراس حيدر كاظم ومدرب اللياقة البدنية فاروق عبد جاسم، والمشرف ماجد الساعدي.
واضاف ان تدريبات الفريق متواصلة  في ملعب النادي تحضيرا للمسابقات المقبلة، والملاك التدريبي اغلق قبل ايام باب الاختبارات بعد ان تم اختيار العناصر المطلوبة والمؤهلة لتمثيل الصقور، مبينا ان هدف الملاك التدريبي هو تجهيز اللاعبين بالصورة المناسبة واحداث عامل الانسجام بينهم من خلال تكثيف التدريبات واجراء المباريات الودية.
وتابع ان فئة الرديف تعد من اهم خطوط النادي، كونها وصلت الى المرحلة الاخيرة قبل الانتقال الى الفريق الاول، وبالتالي فان هذه الفئة تحتاج الى فترة اعداد اكبر، ومباريات مستمرة، واهتمام اكثر من قبل المسؤولين في رياضتنا، ودور اتحاد اللعبة تنظيم مسابقة خاصة بها بالتزامن مع لقاءات الدوري، وهو ما يصب في مصلحة كرتنا، لا سيما ان عناصرها يعدون نواة المنتخبات الوطنية.
وبشأن اسباب ابتعاده المبكر عن ممارسة رياضته المحببة واهم مشاركاته السابقة مع الاندية والمنتخبات اشار هاشم الى انه تعرض لاصابة قوية في الركبة عام 2013، حالت دون استمراره في الملاعب، بعد رحلة مميزة لم تدم طويلا، اذ مثل الفريق الجوي الاول بداية من عام 2007 وحتى 2011، ولعب الى جانب نخبة جيدة من اللاعبين ومنهم رزاق فرحان وجاسم غلام وصفوان عبد الغني وعلي منصور ولؤي صلاح وازهر طاهر واحمد اياد وهيثم كاظم طاهر وهيثم كاظم جاسم ووسام كاصد وغيرهم، وبعدها انتقل للطلبة، حيث دافع عن الوان الانيق لمدة موسمين وسجل بقميصه العديد من الاهداف الجميلة.
واكمل ان اهم مشاركاته الكروية خارجيا كانت بقميص الازرق في بطولة دوري ابطال اسيا للاندية موسم (2008 – 2009)، اذ تواجد الصقور ضمن المجموعة الثانية الى جانب الوصل الاماراتي وسايبا الايراني والكويت الكويتي، وكانت نتائجه الفوز على الوصل بهدف نظيف وعلى الكويت بهدفين مقابل هدف واحد، والتعادل مع المنافس ذاته سلبا، وامام سايبا بهدف لكل فريق، في حين خسر من سايبا بهدف دون رد، ومن الوصل بهدفين لهدف واحد، واحتل حينها الجوية المركز الثاني، ولم يتمكن من التأهل للدور الثاني بحكم نظام المسابقة الذي ينص على ترشح صاحب المركز الاول فقط. 
واردف انه يعتز كثيرا بارتداء قميص منتخبنا الشبابي عام 2008 تحت قيادة المدرب حكيم شاكر، اذ مثله في بطولة كأس اسيا في العام ذاته، بجانب المهاجم علي عودة ونبيل صباح وجابر شاكر والحارس مهند قاسم ونديم كريم وحسين جواد وعلي صباح وعلي مطشر.
وختم هاشم حديثه عن ابرز طموحاته في عالم التدريب قائلا: انه يتطلع لقيادة رديف الصقور الى تحقيق النجاحات في المسابقات المقبلة، فضلا عن هدفه المنشود بنيل اعلى الشهادات الاسيوية في المدة المقبلة، لا سيما انه حاصل على فئة (B).