اختتام منافسات الرماية للناشئين والناشئات

الرياضة 2021/12/19
...

 بغداد: الصباح الرياضي
اختتمت منافسات بطولة أندية العراق للناشئين والناشئات بالرماية، بفعاليتي البندقية والمسدس الهوائي (10 م)، وأقامها اتحاد اللعبة المركزي للمدة من السادس عشر وحتى الثامن عشر من الشهر الحالي، بمشاركة واسعة من الفرق المحلية، وكان ميدان المركز التدريبي لمنطقة الإسكان في العاصمة بغداد مسرحا لها.
 
وأحرز أمانة بغداد المركز الاول في منافسات البندقية (ناشئين وناشئات)، بينما جاء ثالثا في فعالية المسدس الهوائي، وبدوره نال نادي الشهداء والجرحى المرتبة الاولى فرقيا في المسدس الهوائي. وقال رئيس اتحاد الرماية صبيح مراد: إن المسابقة شهدت مشاركة 13 ناديا من بغداد وبقية المحافظات، بواقع (50 راميا ورامية)، وتميزت بالمنافسة المثيرة ما بين الفرق المشاركة، وظهور الطاقات الشابة التي ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية في المدة المقبلة.
واضاف أن اتحاد اللعبة يهتم كثيرا بالفئات العمرية وهناك بطولات عديدة أقيمت سابقا للأشبال والناشئين والشباب حسب المنهاج السنوي، مبينا أن المسابقة الاخيرة كانت خاتمة العام الحالي على أن تبدأ نشاطات الرماية في بداية 2022.
من جانبه أوضح الحكم الدولي بالرماية رحيم الشويلي أن فئة الناشئين تعد القاعدة الأساسية للفرق الوطنية، والاهتمام بها منذ البداية، سيسهم في تحسن نتائجنا خارجيا وارتقاء اللعبة الى مصاف البلدان المتقدمة، مشيرا الى ان المشاركين استفادوا من خلال الاطلاع على الجوانب التحكيمية والقوانين الدولية، تمهيدا للمشاركات العربية والاسيوية.
بينما ذكر مدرب منتخبنا الوطني بفعاليتي البندقية والمسدس الهوائي ليث هاشم أن هذه البطولة تعد أفضل تحضير لرماتنا قبل المشاركة في المسابقات الخارجية، منوها بانه تابع المنافسات ودون ملاحظاته واختار الأنسب حسب النتائج النهائية. ولفت هاشم الى ان لديه خطة بعيدة المدى، وتتمثل بإعداد المنتخب من مواليد 2006، بداية من الان ووصولا للدورة الاولمبية المقبلة، من اجل حصد بطاقات ترشيحية وتحقيق النتائج الجيدة التي تليق برياضتنا ومحاولة المنافسة على الميداليات الملونة.