رئيس الاتحاد الدولي باليد يوعز بتقديم الدعم للعراق

الرياضة 2022/01/28
...

 بغداد: احسان المرسومي 
 
اتفقَ الاتحاد المركزي لكرة اليد مع الاتحاد الدولي على إقامة العديد من الدورات التدريبية والتحكيمية وبرعاية الأخير في العراق خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها رئيس الاتحاد الدولي حسن مصطفى ورئيس لجنة المدربين إلى مقر إقامة رئيس الاتحاد محمد الأعرجي للاطلاع على حالته الصحية إثر تعرضه إلى حالة إغماء بعد تعادل منتخبنا الوطني مع الكويت 25 / 25 وتأهله لخوض المباراة الحاسمة المؤهلة إلى كأس العالم أمام كوريا الجنوبية يوم غد الأحد.
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي خلال اللقاء بالمستوى الرائع الذي يقدمه المنتخب الوطني في البطولة، متمنياً له التأهل مع أشقائه العرب قطر والبحرين والسعودية إلى كأس العالم في بولندا والسويد 2023، متعهداً بتقديم سبل الدعم وما يحتاجه الاتحاد من متطلبات تساعده في إنجاح وتطوير اللعبة في البلد . على صعيد متصل قام مدرب المنتخب السعودي بكرة اليد الفرنسي ديديه رينات بزيارة إلى مقر إقامة رئيس اتحاد اللعبة للاطمئنان على صحته، وجرى خلال الزيارة تقديم التهنئة للأداء الرائع الذي قدمه منتخبنا في البطولة الآسيوية . 
من جهته هنأ وزير الشباب عدنان درجال وفد المنتخب على المستوى الكبير الذي قاده للتأهل من أجل خوض مباراة الملحق أمام كوريا الجنوبية، ووعد بتقديم مكافآت مالية مجزية في حال تأهل المنتخب ولأول مرة في تاريخ العراق الى نهائيات كأس العالم . 
وكان منتخبنا الوطني قد قدم واحدة من أجمل مبارياته في البطولة الآسيوية الـ 20 التي تنظمها السعودية حتى الثلاثين من الشهر الحالي، عندما قلب تأخره أمام الكويت بفارق سبعة أهداف في الشوط الأول إلى تعادل في نهاية المباراة 25 / 25 وهي نتيجة تتيح ترشح الأخضر لخوض مباراة الملحق أمام كوريا الجنوبية يوم غد الأحد .