تأهيل قاعة المبارزة تحضيرا لمنافسات الدوري

الرياضة 2022/01/30
...

  بغداد: نبيل الزبيدي
 
أعلن رئيس الاتحاد المركزي بالمبارزة زياد حسن أن الأعمال مستمرة في القاعة الرياضية من أجل إعادة تأهيلها بشكل يتلاءم مع اللوائح والضوابط الدولية، ومن المقرر أن يتم افتتاحها مع موعد انطلاق منافسات الدوري للموسم الحالي.
وقال حسن لـ(الصباح الرياضي): تتواصل الأعمال بشكل يومي وفق متابعة من قبل الاتحاد وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وقد اقتربت من بلوغ مرحلة الإنجاز، مبينا أنه تمت مناقشة المنهاج السنوي وسيتم عرضه على اللجان المختصة من أجل المصادقة عليه وإعلان مواعيد وأماكن إقامة النشاطات المحلية.
وعن أبرز الاستحقاقات الخارجية التي تنتظر منتخباتنا أوضح حسن: لقد كان من المقرر المشاركة في البطولة العربية للفئات العمرية التي تستضيفها الأردن، ولكن بسبب انتشار جائحة كورونا وحرصا على اللاعبين قرر الاتحاد العربي للعبة تأجيلها إلى إشعار آخر.
وأضاف حسن أن العراق استعاد دوره الإداري في المنطقة بعد الفوز بعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي للمبارزة للدورة الانتخابية (2021 - 2025)، وهذا تحقق نتيجة التواصل المستمر مع بقية الاتحادات في القارة الآسيوية، التي تربطنا معهم علاقة جيدة، وكذلك الحصول على منصب رئيس اتحاد غرب آسيا خلال المؤتمر الانتخابي الذي عقد على هامش البطولة العربية في السليمانية. واختتم حديثه بأن تطور البنى التحتية ضروري للارتقاء بالمستوى الفني للاعبين والتدرب على ملاعب ذات مساحات قانونية والتكيف معها خلال الاستحقاقات الخارجية.
وكان العراق قد حقق العديد من الأوسمة الذهبية وحصد مراكز متقدمة في البطولة العربية التي استضافتها مدينة السليمانية الشهر الماضي بمشاركة تسع دول عربية.