زراعة 20 ألف شجرة بلوط في أربيل

الصفحة الاخيرة 2022/02/19
...

 أربيل: كولر غالب الداوودي 
 
أقامت منظمة هسار، وهي منظمة بيئية غير حكومية في أربيل جلسة احتفال وتكريم لأعضائها بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من زراعة (20) ألف شجرة بلوط، للتقليل من تأثير الحرارة وصد الأتربة وامتصاص غاز ثاني أوكسيد الكاربون وترسيبه على الأرض لتنقية الهواء، وقد حضر الجلسة كشبين ادريس أحد مؤسسي المنظمة والمشاركين فيها.
وتواجد أيضاً رئيس المؤسسة هوكار علي عبد الحق باتصال (اون لاين) لالتزامه بدراسة الدكتوراه خارج العراق، وقدم التوجيهات والتعليمات، موضحاً خطة المنظمة وأهدافها، كما وقدم عروضاً لمشاريع أخرى تخدم البيئة، منها "التخلص من استعمال - النايلون- المضر واستبداله بمادة أخرى صديقة للبيئة، فضلاً عن مشروع تحويل مياه المجاري إلى مياه صالحة للري".
  وأشار إلى إنجازات المؤسسة والمشاريع التي يخطط لها مستقبلاً، وكذلك توسيع مشروع زراعة الأشجار في كل أنحاء العراق، وعدم اقتصاره على أربيل فقط.
ومن جانبها قالت شاميان وهبي رشيد وهي أحد الأعضاء، إن "المؤسسة تعمل على تمويل نشاط المنظمة البيئي عبر أعمالها التجارية"، كما أضافت إن "خطة المنظمة هي إنهاء أول مرحلة من زراعة أشجار البلوط بالعدد الذي حددناه للأعوام (2019 - 2022) وعلى فترات مختلفة".