احتفالية المركز الإعلامي الثقافي في السليمانية

الصفحة الاخيرة 2022/02/19
...

  السليمانية: عذراء جمعة
 
احتفى المركز الإعلامي الثقافي العراقي بالذكرى السابعة عشرة لتأسيسه «دورة ناهدة الرماح» بالتعاون مع منظمة حماية الطفولة في السليمانية تحت شعار»عندما يكون التميز رسالة إبداع وعطاء ونجاح» في قاعة مركز السراي الثقافي في المدينة.
وقال مدير المركز الإعلامي الثقافي العراقي طارق الحسن لـ «الصباح» : جئنا من بغداد السلام والتاريخ والحضارة إلى مدينة الجمال السليمانية لمناسبة تأسيس المركز وفروعه الخمسة عشر، منوهاً بأننا دأبنا على تكريم نخبة مميزة كل عام. 
 ويتم اختيار المتميز وتكريمه ضمن استفتاء يقيمه فرع المركز في تلك المحافظة، وتعد السليمانية المحطة الخامسة، إذ كانت البداية بالموصل الحدباء ثم أربيل وبغداد وكركوك.
ولفت إلى تكريم نخبة من رموز الثقافة والعطاء بحضور مدير ثقافة السليمانية الدكتورمحسن أديب ورئيس المركز الإعلامي الثقافي العراقي ماجد السعيد، ومنهم توفيق علي، هيام فاتح، جزا ساز، سامي صباح، جلال فيض الله، بشداد علي، شاباز علي، سردار جلال، احمد محمود عبود، لما قدموه من نشاطات ثقافية وفنية واجتماعية خلال عام. 
ووقعت خلال الاحتفالية الكاتبة الدكتورة ثائرة العكيدي كتابها الرابع «منازل القمر» الذي هو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة تحاكي واقع حال مجتمعنا العراقي خلال السنوات الأخيرة منذ احتلال «داعش» وما تركه من مآسٍ وانتهاكات ضد الإنسانية مع الإشارة إلى ثورة تشرين وما خلفته من شهداء.