اختتام ليالي الفن الواسطي

الصفحة الاخيرة 2022/02/22
...

  الكوت: محمد ناصر
 
اختتم في الكوت الأحد الماضي مهرجان ليالي الفن الواسطي الذي أقامته نقابة الفنانين العراقيين فرع واسط بالاشتراك مع النشاط المدرسي وعلى مدار ثلاثة أيام. 
وكانت ضمن فقرات المهرجان أكثر من عشر وصلات غنائية وموسيقية قدمها كل من صلاح مهدي ورأفت رؤوف والأمير أكرم وتحت قيادة منتظر 
كريم. 
كما وقد نُظم معرض للوحات والصور الفوتوغرافية التي تجاوزت الـ 150 عملاً، فضلاً عن عرض (5) أفلام سينمائية، وهي "رسائل الطف" من تأليف كرار المياحي وإخراج عماد الزكاني، "وجع بصمت" من تأليف وإخراج عباس العبودي، "درع الإمام علي (ع)"، إخراج عباس غزال، "الحالة (س)" إخراج حسين البدري، وفيلم الانيميشن "كفى حرب"، فكرة وإخراج عباس غزال. 
وعرضت أيضاً، على مدار ليالي المهرجان مسرحية "حلمين"، تأليف وإخراج علي ناظم الموسوي ومسرحية "شماعية"، تأليف علي عبد النبي الزيدي وإخراج أحمد نجم. 
وقال مسؤول النشاط المدرسي وأحد المنظمين والممثلين علي ناظم الموسوي إن "قاعة العرض شهدت حضوراً جماهيرياً منقطع النظير من متذوقي الفن في واسط".
وتابع  "إن هذا المهرجان يعد ثمرة من ثمار نقابة الفنانين في واسط التي ركزت على إقامته للمرة الثانية"، وهي النقابة الفرعية الوحيدة التي تقيم مهرجاناً من هذا النوع في المحافظات.