قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم نابلس وتشتبك مع الأهالي

قضايا عربية ودولية 2022/02/23
...

 نابلس : وكالات
 
أصيب عشرات الفلسطينيين صباح يوم أمس، خلال مواجهات بين القوات الإسرائيلية وأهالي قرية اللبن الشرقية بجنوب نابلس، لليوم الثاني على التوالي..
وأوضح أمين سر حركة فتح في اللبن الشرقية، رجا عويس، أن "مستوطنين وبأعداد كبيرة، اقتحموا مجدداً مدخل قرية اللبن الشرقية بحماية قوات الاحتلال وأدوا طقوساًيهودية على المدخل، وحينما حان وقت الدوام المدرسي شرعت قوات الاحتلال باستهداف الأهالي والطلبة ومنعتهم من الوصول إلى مدارسهم".
وأضاف أن "قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الطلبة والأهالي ما أوقع عشرات الإصابات بالاختناق بالغاز، بعضهم عولج ميدانياً، وأخرون جرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج".
ورأى أن "استهداف الطلبة بهذا الشكل واقتحام المستوطنين لمدخل قرية اللبن الشرقية في وقت دوام الطلبة، دليل على أن الاحتلال والمستوطنين يهدفون لتعطل العملية التدريسية التي تعطلت كذلك يوم أمس، وحرم نحو 400 طالب وطالبة من الدارسة في مدرستي اللبن الشرقية".
في المقابل أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الطيران الحربي الإسرائيلي خرق الأجواء اللبنانية وأطلق بالونات حرارية في أجواء المنطقة الحدودية، لافتة إلى أن جيش الاحتلال أطلق طائرة مسيرة نوع "هرمز".
وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني بأن  "قوات العدو الإسرائيلي أطلقت طائرة مسيرة نوع "هرمز" ، ولوحظ أن الطائرة المذكورة قد حلقت بشكل دائري وعلى علو منخفض من داخل الأراضي المحتلة فوق محلة المطلة خراج بلدة الخيام قضاء 
مرجعيون".
وأشارت الوكالة إلى أنه "تم تسجيل تحليق للطيران الحربي الإسرائيلي فوق مدينة صيدا، وصور والقطاعين الغربي والأوسط، على علو منخفض، خارقاً جدار الصوت في أجواء البلدات والقرى الجنوبية، كما سجل تحليق مكثف للطيران الحربي المعادي في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح، على علو متوسط".