الإطاحة بأخطر تاجر مخدرات و12 مروجاً

العراق 2022/03/16
...

 بغداد: الصباح 
 
شرعت الأجهزة التابعة لوزارة الداخلية بتنفيذ واجبات أمنية في عدد من المحافظات، مما أسفر عن إلقاء القبض على عدد من المتهمين بتجارة المخدرات، إضافة إلى إحباط عملية تهريب مواد ممنوعة من الاستيراد. 
وذكر بيان صادر عن المديرية العامة للمخدرات والمؤثرات العقلية، أن مفارزها نفذت عملية أمنية خاطفة، تمكنت خلالها من القبض على أخطر تاجر مخدرات في جانب الكرخ من العاصمة بغداد وتحديداً منطقة الشعلة".
وأضاف البيان، أن "العملية جاءت بعد جمع المعلومات وصدور أمر القبض بحقه"، مبينا، أن "القوة توجهت إلى منزله في مدينة الشعلة وطوقت المكان بالكامل بعد محاولة من قبل المتهم للهروب ومواجهة القوات الأمنية".
وضبط بحوزة المتهم كيلو من مادة الكرستال ورمانات وأسلحة.
وفي السماوة، ألقت قوة مشتركة من شعبة مخدرات السماوة التابعة إلى قسم المخدرات والمؤثرات العقلية في المثنى، وفوج طوارئ المثنى الثاني، خلال حملة مداهمة وتفتيش واسعة لأوكار تجار ومتعاطي المخدرات،  القبض على 12 متهما بالمتاجرة والتعاطي بالحبوب المخدرة ومادة الكريستال، وضبطت كميات كبيرة من الحبوب والكريستال بحوزتهم.
دونت أقوالهم ابتدائيا وصدقت قضائيا وتم توقيفهم وفق أحكام المادتين ( 28 ) و ( 32 ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وتمت احالتهم للمحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون.
وفي عملية منفصلة عن المخدرات، تمكنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية من خلال المتابعة المستمرة لقواطع المسؤولية وبكمائن محكمة في عدة سيطرات ضمن محافظة بغداد، من ضبط (17) عجلة جميعها محملة بمواد مختلفة من بينها مواد بناء ومواد منزلية ومواد أخرى، كما القت القبض على سائقي العجلات.
وتبين أن المواد المضبوطة ممنوعة من الاستيراد وغير خاضعة للفحص والسيطرة النوعية ومخالفة للتعليمات الجمركية.
تم ضبط العجلات وإيداع سائقيها في التوقيف لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.