إكمال استعدادات استضافة اجتماعات الإعلام العربي

العراق 2022/03/29
...

 بغداد : واع
 
أكملت العاصمة بغداد، استعداداتها لاستضافة اجتماعات جامعة الدول العربية اجتماعات الدورة العادية الـ 96 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة العادية الـ 14 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.
ومن المقرر أن تعقد الاجتماعات يوم غد الأربعاء ، برئاسة رئيس شبكة الإعلام الدكتور نبيل جاسم، الذي صادق مجلس الجامعة العربية، على توليه رئاسة اللجنة الدائمة للإعلام العربي، ليكون بذلك أول عراقي يترأس هذا المنصب منذ تأسيس الجامعة العربية في العام 1945.
 ووصل، أمس الاثنين، إلى العاصمة بغداد الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصالات في الجامعة العربية، رئيس قطاع الإعلام السفير أحمد رشيد خطابي.
وقال رئيس شبكة الإعلام العراقي، رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي، الدكتور نبيل جاسم، خلال لقائه خطابي: إن "بغداد جاهزة وعلى أعلى المستويات لاستضافة اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي، وهناك اهتمام بالغ بحضوركم على المستويين الإنساني والمهني".
وأضاف "هويتنا العربية تعيش هذه التحديات بدءاً من القضية الفلسطينية والهم المشترك في محاربة الإرهاب والعنف على مستوى التنظير والممارسة، ونطمح هذه المرة مع وجود العراق في رئاسة اللجنة أن يشكل دفعا إضافيا لعملها وعمل الجامعة العربية ونحن مصرون ومتحمسون لتحقيق هذا الهدف".
وبين جاسم أن "بغداد ستبقى دار السلام ونحن نقاتل في الواجهة وهذا الوجود والدعم العربي إيجابي للغاية في مواجهة الإرهاب ليستعيد العراق موقعه بمساعدة أشقائه العرب".
بدوره، أكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام، أحمد رشيد خطابي، أن "انتخابكم دليل على التوجه العربي بدعم العراق واختياركم تم على أساس الكفاءة والخبرة المشهودة 
لكم".
وأضاف، "هذا رصيد سوف نستفيد منه كلجنة دائمة للإعلام العربي، التي تعد من أهم اللجان الفنية في جامعة الدول العربية وهي من اللجان المحورية لدفع حركة الإعلام في العالم العربي، ومن أقدم اللجان التي يقع على عاتقها أساس تحضير جميع أعمال المكتب التحضيري".
وتابع، "اجتماعاتنا في بغداد لها رمزية خاصة وسعداء أننا نحضر في بلد متجاوب مع القضايا العربية والقضية الفلسطينية وهناك توجه لدعم الإعلام على مستوى الستراتيجية الإعلامية لتحسين صورة العرب في العالم كثقافة وموروث إلى جانب بنود أخرى ومنها محاربة الإرهاب وبالتالي هناك إرادة قوية لتعزيز أسس العيش المشترك".
وبين بالقول: "ما هو مدرج من بنود نعتزم طرحه في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي يوم الأربعاء المقبل وسوف يمكننا ذلك من الدخول بنقاش معمق للخروج بتوصيات عملية لأننا بحاجة إلى دعم جميع وسائل الإعلام العربية إن كانت في القطاع العام أو الخاص لإرساء منظومة عربية ذات مصداقية وجودة".