«الإرادة الصلبة» تدمر شبكة أنفاق داعش

العراق 2022/03/31
...

 بغداد: الصباح
 
في الساعات الأولى من انطلاق الصفحة الثانية من العملية الأمنية «الإرادة الصلبة»، عثرت القطعات خلال تمشيط جزيرة البادية على أنفاق تستخدمها عصابات داعش الإرهابية للتنقل والاختباء.
وشهد اليوم الثاني، واجبات تطهير وتفتيش في جزيرة صلاح الدين، بإسناد طيران الجيش وبمشاركة أربعة ألوية للحشد الشعبي، بينما تحركت قطعات أخرى  باتجاه صحراء جزيرة الموصل بحضور رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله ونائب العمليات المشتركة الفريق الأول ركن عبد الأمير الشمري ومسؤول عمليات الحشد الشعبي أبو عمار الطيب.
وقال قائد عمليات الأنبار للحشد قاسم مصلح في بيان: إن «عملية الإرادة الصلبة لن تنتهي قبل تحقيق كامل أهدافها المرسومة ولليوم الثاني يحقق أبطالنا نتائج جيدة من تطهير مناطق شاسعة من المناطق المحاذية للشريط السوري العراقي».
وأضاف أن  «العملية مهمة على صعيد أمن محافظة الأنبار وتمنع من تكوين خلايا إرهابية»، موضحاً أن  التنسيق على أعلى مستوياته بين القطعات العسكرية والحشد الشعبي».
وأسفرت العملية عن ضبط عجلة تحتوي موادَّ متفجّرة وتدمير مخابئ وشبكة أنفاق لعصابات داعش الإرهابية في جزيرة البادية تستخدم لتنقل الإرهابيين بين عدة مساحات في الصحراء والتخفي فيها من الاستهداف الجوي لطيران الجيش والقوة الجوية.
وفي بغداد، تمكنت قوة من الحشد الشعبي، بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على احد عناصر عصابات داعش الإرهابية الذي ينتمي إلى ما يسمى «ولاية الفلوجة».