اتحاد الكرة يستبعد التعاقد مع فان مارفيك

الرياضة 2022/04/17
...

 بغداد: الصباح الرياضي
 
استبعدَ الاتحاد المركزي لكرة القدم إمكانية التعاقد مع الهولندي بيرت فان مارفيك للاشراف على مهمة قيادة المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض غمار نهائيات أمم آسيا في الصين العام المقبل وخليجي 25 في البصرة.
وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمتحدث الرسمي باسمه أحمد الموسوي في تصريح خص به “الصباح الرياضي” إن كل ما يشاع في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن شروع الاتحاد بالتفاوض مع مدرب المنتخبين الهولندي والاماراتي السابق مارفيك لا أساس له من الصحة على الإطلاق، مبينا ان المدرب الهولندي يبلغ من العمر 70 عاما، بينما رؤية الاتحاد ذاهبة باتجاه التعاقد مع مدرب يتراوح عمره بين الـ 45 إلى 55 عاما.
وأشار إلى ان هناك عدة معايير وضعها الاتحاد سيتم تطبيقها في رحلة البحث عن مدرب جديد يقود كرتنا خلال استحقاقاتها المقبلة، منها ان يكون المدرب الجديد اسما عالميا بمعدل عمر متوسط مع تضمين العقد فقرة خاصة تلزمه بالتواجد في العاصمة بغداد وبقية المدن الأخرى في إطار رحلة البحث عن المواهب وانتقاء الأفضل منها للتواجد مع المنتخب.
وأضاف أن مجلس إدارة الاتحاد نقل رؤيته والمعايير الخاصة به إلى لجان الخبراء التي تم تشكيلها مؤخرا، إضافة الى الفنية والمنتخبات وخول تلك اللجان عقد الاجتماعات والخروج بتوصيات يتم تقديمها إلى الاتحاد قبل البت بالموضوع بشكل نهائي، موضحا ان لجنة الخبراء قدمت توصياتها النهائية بينما لا يزال الاتحاد ينتظر تقارير اللجنتين الفنية والمنتخبات.
ولفت الموسوي إلى ان هناك تحركات ومساعي جادة وكبيرة تبذل حاليا من قبل رئيس وأعضاء الاتحاد لتأمين المبالغ المالية التي تستلزم التعاقد مع الجهاز الفني الأجنبي، لاسيما ان ميزانية الاتحاد لا تتحمل التعاقد مع مدربين بأجور مرتفعة، وهو ما يتطلب البحث عن توقيع عقود رعاية أو انتظار الدعم الحكومي.
تجدر الإشارة إلى ان اتحاد الكرة كان قد أقال في وقت سابق المونتينيغري فلاديمير بيتروفيتش من مهمة قيادة أسود الرافدين على خلفية تراجع النتائج، واستعان بالمدرب المحلي عبد الغني شهد بنظام الإعارة من نادي نفط الوسط، وقاد شهد المنتخب في ثلاث مباريات فاز باثنين منها على زامبيا والإمارات وتعادل في الثالثة أمام سوريا بهدف لكل منهما.