شباب ألعاب القوى يشارك ببطولة العرب

الرياضة 2022/04/23
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
أكد المدير التنفيذي في الاتحاد المركزي لألعاب القوى مشاركة العراق في بطولة العرب للشباب تحت 20 سنة التي تستضيفها مصر منتصف شهر أيار المقبل وستكون بإشراف الطواقم التدريبية الكوبية التي تم التعاقد معها أخيراً.
وقال زيدون جواد لـ(الصباح): إنَّ “لاعبي ولاعبات المنتخب يواصلون معسكرهم التدريبي الداخلي منذ الأول من نيسان الحالي، وهناك ارتقاء واضح بالأرقام التي تسجل خلال التدريبات لاسيما بعد وصول المدربين الكوبيين دانيال لابيس وفكتور مويا”، مبيناً أنَّ “ دعوة أعضاء المنتخب جاءت في ضوء النتائج المتقدمة التي حققوها في بطولة الأندية العراقية الأخيرة «. ونوهَّ بأنَّ “البطولة ستشهد منافسة قوية بسبب مشاركة عرب أفريقيا ودول المغرب العربي إضافة  إلى لاعبين مجنسين في البحرين وقطر، لذا ينبغي الاستعداد جيداً للمنافسة”، مبيناً أنَّ “مهمة الاتحاد التركيز على معالجة الأخطاء الفنية للاعبين التي رافقت البطولات الماضية من خلال الاستعانة بخدمات مدربين لهم سيرة ذاتية متميزة لاسيما بعد اكتمال وصول المدربين الكوبيين «.
وأوضح أنَّ “المدرب لابيس سيشرف على تدريب فعالية الوثب العالي، بينما يقود زميله مويا فرق السرعة 100م، 200م، 400”، لافتاً إلى أنَّ “اتحاده تعاقد قبل مدة مع الكوبي باومير للإشراف على فعالية العشاري المركب والسباعي إلى جانب زميله لويس لقيادة فريق فعالية الرمي لمختلف أنواعه للثقل والمطرقة والقرص». يذكر أنَّ العراق حصد 13 وساماً ملوناً في بطولة العرب لألعاب القوى الأخيرة التي استضافتها تونس حزيران الماضي.