مبارزة العراق في بطولة آسيا

الرياضة 2022/04/24
...

 بغداد:نبيل الزبيدي
 
اعلن رئيس الاتحاد المركزي بالمبارزة زياد حسن مشاركة العراق في بطولة آسيا التي تستضيفها كوريا الجنوبية في العاشر من شهر حزيران المقبل، بينما تنطلق اليوم منافسات البطولة الرمضانية المفتوحة بالمبارزة للرجال على القاعة التخصصية.
وقال زياد حسن لـ(الصباح الرياضي): إننا نعمل على الإعداد المبكر لبطولة آسيا من خلال إقامة الاختبارات للاعبي المنتخب الوطني وأصحاب المراكز الأولى في النشاطات المحلية الأخيرة لغرض اختيار الأفضل، مبيناً أن هناك مجموعة جيدة من الشباب يتوقع لهم تحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاق الآسيوي المقبل.
وأضاف أن القاعة التخصصية ستشهد اليوم الأحد انطلاق منافسات البطولة الرمضانية المفتوحة بنسختها الحادية عشرة بفعاليات سلاح الشيش وسلاح المبارزة والسلاح العربي، موضحاً أن البطولة فرصة للهواة للتواجد وكذلك طلاب كليات التربية الرياضية الذين يمتلكون الموهبة وبإمكانهم المنافسة وبالتالي ستكون فرصة للقاء الأبطال مع الهواة وكذلك تجمع المدربين وأهل اللعبة في أجواء رمضانية وتستمر لغاية الثلاثين من الشهر الحالي. وختم حسن حديثه بالتأكيد على أن هذه النسخة الحادية عشرة ونحرص على تنظيمها بشكل مستمر خلال شهر رمضان، متوقعاً أن تشهد هذه النسخة مشاركة واسعة من قبل اللاعبين وسيسبق النزالات المؤتمر الفني لغرض تحديد لوائح البطولة والتي تعتمد دولياً.