متنزهات بغداد تتهيأ لاستقبال المحتفلين بالعيد

العراق 2022/04/30
...

 بغداد: جنان الأسدي
 
استعداداً لاستقبال العيد، نفذت أمانة بغداد حملة كبرى لتشجير المتنزهات وتهيئتها لاستقبال المحتفلين، في وقت أعلنت فيه أن الدخول إلى الزوراء سيكون مجاناً. 
وفي غضون ذلك، ادخلت مديرية المرور العامة خطة العيد حيز التنفيذ لتنظيم حركة السير وفك الزخم قرب الأسواق والمواقع التجارية.
وقال مدير إعلام دائرة المتنزهات في أمانة بغداد مروان حامد حميد لـ”الصباح”: إنه “تم تنفيذ حملة تشجير واسعة للمتنزهات منذ أكثر من 10 أيام استعداداً لاستقبال المحتفلين خلال أيام عيد الفطر”. وبين أن “الحملة شملت متنزة الزوراء الذي يعد من أكبر المتنزهات في العاصمة، اذ تم تأهيل مساحات واسعة منه وتشجيرها بالنباتات الموسمية والدائمية، فضلاً عن نصب أعمدة الإنارة وبعض التماثيل، وكذلك زراعة أحزمة خضراء مخصصة لجلوس العائلات وتنفيذ حملة لرفع الأدغال من الحدائق وتنظيف البحيرات”. 
ومن الفعاليات الجديدة التي تم اعتمادها خلال العيد، بحسب حميد، فقرة ترويض النمور والأسد الأبيض، مما يبعث روح البهجة والسرور لزائري المتنزه، فضلاً عن إعادة تأهيل إنارة قسم الشوايات، إذ أصبح بإمكان الأسر الشواء ليلاً أمام البحيرة حرصاً على خلق أجواء مناسبة للمحتفلين”.
وأشار إلى أن “الأمانة جعلت الدخول إلى متنزه الزوراء مجاناً خلال العيد، باستثناء حديقة الحيوان التي يكون دخولها بمبلغ ألف دينار، وبالتالي ستكون هناك فرصة أمام المواطنين للتنزه دون تكاليف مادية “. وأوضح حميد أن “دائرة المتنزهات قامت بتزويد جميع دوائر البلدية بانواع الشتلات سواء كانت دائمية او موسمية بغية زراعة جميع المتنزهات لتكون مهيأة لاستقبال العائلات خلال أيام عيد الفطر، وان الدخول لجميع تلك المتنزهات مجاناً أيضاً”.
وفي إطار استعدادات العيد أيضاً، قال مدير عام المرور اللواء طارق الربيعي لـ”الصباح”: إن “الخطة المرورية الخاصة بالعيد دخلت حيز التنفيذ في بغداد والمحافظات من خلال استنفار ملاكات المديرية لتنظيم حركة سير المركبات وتقليل الزخم المروري، خصوصاً عند الأسواق التجارية منها سوق الشورجة والعربي والمولات ومحال بيع الملابس التي تشهد في الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك ذروة كبيرة”.
 تحرير: علي موفق