القبض على متهمة حاولت سرقة طفل وعصابة للاتجار بالبشر

العراق 2022/05/07
...

 بغداد: الصباح 
 
شرعت مفارز مديريات وزارة الداخلية بتنفيذ واجبات أمنية في ثلاث محافظات، أسفرت عن القاء القبض على عصابة للاتجار بالبشر وأمراة حاولت سرقة طفل. 
وذكرت وزارة الداخلية في بيان، أن قوة من حماية المنشآت والشخصيات تمكنت من إلقاء القبض على امرأة متهمة حاولت سرقة أحد الأطفال من داخل أحد المستشفيات في العاصمة بغداد، مشيرة إلى أن عملية إلقاء القبض جاءت بالتنسيق مع الكوادر الطبية العاملة داخل هذا المستشفى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها، لإكمال أوراقها التحقيقية.
وفي واجب منفصل، تمكنت مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ قسم مكافحة جرائم الاتجار بالبشر الكرخ من إلقاء القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم بتزوير مستمسكات رسمية لفتاة قاصر وتسجيلها باسم ثان لغرض تسهيل عملية المتاجرة بها.
ودونت أقوال المتهمين ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف وقرر قاضي التحقيق توقيفهم وفق أحكام المادة 298، 289 من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم  العادل.
وفي كركوك، القت “مفارز قسم سيطرات مديرية شرطة نفط الشمال، سيطرة “كركوك-أربيل” بالتعاون مع الاستخبارات القبض على خمسة متهمين مع ضبط عجلاتهم “صهريج” محملات بمنتوج نفطي، وذلك لقيامهم بتغيير المسار المحدد لهم في السير». في غضون ذلك، ضبطت هيئة المنافذ الحدودية، أربع حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر. وذكر بيان للهيئة أن “الحاوية الأولى تحتوي على مادة الشاي المنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستعمال، أما الثلاث حاويات الأخرى فتحتوي على بطاريات جافة ومواد كهربائية وأثاث خشبي متجاوزة الفترة الزمنية المقررة على وجودها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة».
وتم تنظيم محضر ضبط أصولي مع الجهات العاملة في المنفذ وإحالتها إلى القضاء.