تفكيك شبكة لنقل الدواعش واختراق اتصالاتهم بنينوى

العراق 2022/06/01
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم
اخترقت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية شبكة لعصابات داعش الإرهابية مختصة بنقل الإرهابيين، وتمكنت من رصد اتصالاتهم. عملية الاختراق، نفذت استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة استخدمت فيها الطرق الفنية لتعقبهم، وأسفرت عن القبض على شبكة من عناصر عصابات داعش مكونة من 4 متهمين مسؤولة عن نقل الإرهابيين والخلايا النائمة في محافظة نينوى.
 
وأثناء عملية القبض تم ضبط هويات مزورة وشرائح هاتف بعد تطويق مكان الشبكة الإرهابية وتفتيشه في قاطع بادوش.
وبالتزامن مع هذه العملية، شرعت قوة من الحشد الشعبي بعملية تفتيش جنوب شرق تلعفر، تتضمن تمشيط جبال الشيخ إبراهيم وقرية الخان لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية.
وفي صلاح الدين، نفذت شرطة المحافظة، حملة تفتيش واسعة في عموم الأقضية، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على  32  متهما بمواد قانونية مختلفة، بينهم متهمان اثنان وفق المادة 4 إرهاب.
وفي بغداد، نفذت عملية تفتيش مماثلة في منطقة (النهروان - تل أجرب) وأسفرت عن العثور على كدس للمقذوفات يحتوي على 20 قنبرة هاون عيار 82 ملم تالفة، 14 جسما كرويا غير معروف تالفة.
وشهدت محافظة ديالى، وصول وفود أمنية لدراسة الخروقات الأخيرة ومشكلة الفراغات على الحدود مع صلاح الدين أو كردستان وسبل إنهاء الخلايا النائمة ودرء مخاطر الإرهاب عن المناطق المحررة.