افتتاح أكبر مجمع مخزني للتجهيزات الزراعية في كركوك

العراق 2022/06/02
...

 كركوك : نهضة علي
 
افتتحت محافظة كركوك، مجمع صاري تپة المخزني الأكبر من نوعه في المحافظة والخاص بالتجهيزات الزراعية بمساحة 75 ألف متر مربع، إسهاماً في دعم خطط وزارة الزراعة لتطوير القطاع في المحافظة. 
وقال محافظ كركوك راكان سعيد في كلمة خلال حفل الافتتاح الذي حضرته "الصباح": إنَّ  "إدارة كركوك تولي أهمية كبرى للقطاع الزراعي لما له من أثر بالغ وهام في دعم الاقتصاد الوطني وتأمين فرص عمل كبيرة، إضافة إلى الحفاظ على المساحات الخضراء وإدامتها في ظل التغير المناخي الحاصل في المنطقة".
بدوره ذكر مدير الشركة العامة للتجهيزات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة طالب الكعبي في كلمته، أنَّ"كركوك هي المحافظة الأولى التي باشرنا تنفيذ هذا المشروع المهم فيها، لما لها من أهمية بالغة في اقتصاد البلاد، كما أنَّ  المحافظة تتميز بمساحات زراعية واسعة وإنتاج وافر ومتنوع ومتميز"، عاداً كركوك "النواة الأولى والنموذجية للقطاع الزراعي الوطني" .
بدوره أوضح المهندس المقيم للمشروع أحمد يحيى بحديث لـ"الصباح" أنَّ  "المشروع المنفذ على مساحة 75 ألف متر مربع، يضم تسع وحدات مخزنية بمساحة 3600 متر مربع لكل منها وبسعة ستة آلاف طن لكل منها، وباجمالي طاقة خزنية كلية يبلغ 60 ألف طن، كما يضم أربعة مخازن مبردة بسعة 1200 طن لكل منها، فضلاً عن ميزان جسري بسعة 100 طن".
 
تحرير: مصطفى مجيد