إخماد حريقين في النجف وكربلاء

العراق 2022/06/11
...

 بغداد: الصباح 
 
تمكنتْ مفارز مديرية الدفاع المدني، أمس الجمعة، من إخماد حريقين، في محافظتي النجف وكربلاء، من دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية.
وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن" فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد حريق اندلع داخل عدد من بسطات سوق الأنصار مخالفة لتعليمات السلامة مسقفة بألواح " الجينكو" متخذة لبيع الملابس المستعملة (البالة) في محافظة النجف الأشرف.
وأضاف أن فرق الدفاع المدني طوقت وعزلت  النيران وأبعدت خطر انتشارها إلى خزان وقود مولدة كهربائية ملاصقة للسوق المحترقة وأنهت الحادث دون تسجيل إصابات بشرية. وفي كربلاء، ذكرت مديرية الدفاع المدني: أن "فرقها نجحت في احتواء وإخماد حريق اندلع داخل مخزن للأجهزة الكهربائية المنزلية مشيد من السندويج بنل سريع الاشتعال والمخالف لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني في مركز محافظة كربلاء المقدسة". وأضافت أن "فرق الدفاع المدني استنفرت جهدها من فرق الإطفاء وطوقت وعزلت النيران المشتعلة ثم عهدت إلى تنفيذ عمليات الاقتحام والدخول وسط المخزن المحترق لتحكم السيطرة التامة وأنهت الحريق". واستدعى الدفاع المدني خبير الأدلة الجنائية وفتح تحقيق في مركز شرطة العباسية المسؤول عن الرقعة الجغرافية لتحديد أسباب اندلاع الحريق داخل المخزن المخالف.