محمد عساف يطل على النجوميَّة من نافذة اللهجة العراقيَّة

الصفحة الاخيرة 2022/06/15
...

 بغداد: الصباح
 
بعد النجاح الكبير الذي حققه محبوب العرب المطرب الفلسطيني محمد عساف بأغنية «والله ومكانك خالي» من خلال تعاونه مع الملحن العراقي علي صابر، والتي حققت أكثر من 160 مليون مشاهدة جعلته يقترب من نجوم الخط الأول من مغني الساحة العربية.
يعود من جديد عساف ليطل على الجمهور العربي من نافذة اللهجة العراقية أيضا بأغنيـة «انا استاهل» ليكرر تجربته الناجحة مع الملحن علي صابر. 
إذ أطلق النجم محمد عساف مع شركة «بلاتينوم ريكوردز» Platinum Records للإنتاج عبر قناتها الرسمية على موقع «يوتيوب»، أغنية جديدة باللهجة العراقية بعنوان «أنا أستاهل».
أغنية "أنا أستاهل" والتي كتب كلماتها قصي عيسى، وقام بتوزيعها عثمان عبود، قدمها محمد عساف باللهجة العراقية، وتطرق من خلالها لموضوع درامي مختلف في الشكل والمضمون عن أغانيه السابقة، إذ وجه عساف رسائل من اللوم والعتاب لنفسه بسبب قصة حب عاشها، وجاءت كلمات الأغنية كالتالي :" اني جبت لروحي هاي الحيرة والهم والدمع.. للعذاب برجلي جيت".
ويكشف عساف عن سر تعلقه بالأغنية العراقية، بأنها تعد الأغنية "نمبر وان" عربيا، ويقول "أنا أعشق الأغنية العراقية، وقد أحب جمهوري غنائي باللهجة العراقية، التي أجدها قريبة إلى نفسي، وتدخل الوجدان بقوة، لما تحمله من كمية الشجن وعمق الاحساس".
ويشيد عساف بتعاون الملحنين والشعراء العراقيين الذين تعاملوا معه بكل حب وأخوة، وخصوصا الملحن علي صابر والملحن علي بدر والشاعر قصي عيسى والشاعر رامي العبودي، ولم يبخلوا عليه بأي شيء".
ويتمنى أن يتواصل تعاونه مع الغناء العراقي وباللهجة العراقية، وأن يعم الأمن والسلام في ربوع الرافدين ويطمح أن يلتقي جمهوره العراقي في بغداد قريبا.
وكان عساف قد أجرى جولة فنية خلال الشهر الماضي، أحيا خلالها عدداً من الحفلات الغنائية بأكثر من ولاية أميركية، وشهدت هذه الجولة نجاحاً كبيراً.
ومن جانب آخر فإن العمل جارٍ على تحضير أغنية ثانية ستصدر في موسم الصيف أيضاً، ويحضر لها عساف وشركة بلاتينوم ريكوردز بتأنٍ كبير لتكون الأغنية مفاجأة الموسم.