المشتركة تستبق محاولة تموضع داعش وتصطاد 8 من قياداتها

العراق 2022/06/15
...

 بغداد: عبد الرحمن إبراهيم
 
استبقت قيادة العمليات المشتركة محاولة إعادة تموضع عناصر عصابات قيادات داعش الإرهابية، بعمليات مباغتة أطاحت بثمانية من القيادات الإرهابية.
العمليات، استندت إلى معلومات في غاية الدقة، وأفادت بتواجد 8 قيادات إرهابية إجرامية خطرة جداً في وكر داخل وادي الثرثار جنوب غرب محافظة صلاح الدين.
وعلى إثر هذه المعلومات وبعد متابعة حثيثة دامت لساعات، باشرت القطعات المشتركة تنفيذ عملية بإسناد جوي، وتمكنت من محاصرة الإرهابيين وتطويق مكانهم والاشتباك معهم الأمر الذي مكن الطيارين من استهداف هؤلاء الإرهابيين بثلاث ضربات جوية وقتلهم جميعاً، وتم العثور على أسلحة وتجهيزات لوجستية داخل الوكر المستهدف.
ولإفشال أي محاولة لإيجاد مأوى لعصابات داعش الإرهابية، انطلقت عملية أمنية أخرى نوعية استباقية، نفذها جهاز مُكافحة الإرهاب، لتمشيط سلسلة جبال قره چوغ، أسفرت عن العثور على وكرين للإرهابيين، بداخلهما، أسلحة وكمية من مادة C4 و5 رمانات يدوية ومواد لوجستية وموبايلات وناظور حراري.
وفي ديالى، أحبطت مفارز مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي، محاولة تسلل عناصر إرهابية إلى المحافظة  عقب رصدهم بالكاميرات الحرارية في منطقة الصفرة، حيث فتحت المفارز النار عليهم وأجبرتهم على الفرار لجهة مجهولة.
في غضون ذلك، تمكنت مفارز المديرية العامة للاستخبارات والأمن في السليمانية وبالتنسيق مع مديرية الأسايش من إلقاء القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق قضايا إرهابية، وذلك من خلال تواجده في منطقة رابرين .
وبجهد استخباري دقيق منفصل، ألقت مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4) إرهاب في قضاء الكحلاء.
وبالتزامن مع هذه العمليات، أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في رئاسة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية حكماً بالسجن لمدة ست سنوات بحق إرهابية تحمل الجنسية الأوزبكية.